أخبار الشرقية

نقيب الأطباء لراديو الشرقية توداي : تقدمت بمشروع تكافل الاطباء الخيرى

12038530_10156298921545372_2741971123392831004_n

كتبت | سمر فريد

قال نقيب الأطباء بالشرقية الدكتور “أيمن سالم ” : اجد الأطباء ليسوا بحالة جديدة ولذلك ترشحت لمنصب النقيب و اتمنى التوفيق و المنصب بالتأكيد سوف يأثر على عملى كأستاذ دكتور اوعية دموية ولكن حالياً لدى مدرسة خلفى يجيدون العمل مثلى .

و أضاف «سالم» خلال استضافتة على راديو الشرقية توداى مع الدكتور إيهاب العزازى و الدكتورة أسماء عبد العظيم أن السبب الرئيسى فى تقدمه لمهمة نقيب الأطباء هو شعوره بظلم يقع على الأطباء و ضغط شديد بسبب بعض الاجراءات الادارية حيث يوجد مجموعة من الأطباء يشكون نقلهم بطريقة تعسفية .

واستكمل : اعلم جديداً ان وكيل الوزارة الصحة قام بهذا للجزم فقط حيث قرار نقل بعض الأطباء لتغطية بعض الوحدات الصحية وتم تعديل القرار ليصبح أنتداب لمدة عام .

وصرح بأن المنظومة الصحية برغم ضعف الدعم و الرواتب و حالات عدم الضمير الفردية فى بعض الاطباء إلا أن مصر لا تستعين بأطباء من الخارج ولا يستطيع اى طبيب العمل وهو مفتقد الامن كما يوجد قطاع خاص يسمى حماية المستشفيات ولم يفعل حتى الان مؤكداُ على أن المشكلة الاساسية فى المستشفيات بوزارة الصحة هى مراكز الاشاعات و غرف العناية المركزة حث يوجد مستشفيات لا يوجد بها غرف للعناية .

وأضاف : الدور الاساسى للنقابة هو رعاية المريض و سهولة تلقى العلاج قبل ان تحمى الأطباء و سعى لتوفير حقوقهم لان النقابة بعيدة كل البعد عن السياسة .

و أستطرد «نقيب الأطباء»: فى المرحلة الحالية وخلال 10 ايام قررنا عمل لقاءات علمية وهى الجمعة الثالثة من كل شهر من بداية العام الجديد و تم تحديدها مجانية علي أن يقوم رئيس كل قسم بأختيار خمس أطباء للحضور و سوف تكون الدورات التدريبية فى كل التخصصات ، كما أن وزارة الصحة مسئولة عن مصاريف الدرسات العليا ولو تم الرفض على الطبيب اللجوء للنقابة .

وأكد على أن البعثات العلمية لم تكن قاصرة على الجامعة وأى طبيب يتقدم لها يتم الموافقة عليها بدون أي شروط .

تحدث عن المشروعات النقاية قائلاً :أهم مشروع تقدمت بيه هو تكافل الاطباء الخيرى حيث بعد وفاة أى طبيب يترك معاش ضأيل ولا احد يستطيع مساعدة عائلته حيث يتم خصم مبلغ رمزى كل عام من الأطباء لمساعدة هذة الأسر .

وقال أيمن سالم تحدثت مع محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام لتكون الرقابة على الأطباء من الإدارة الصحية و أستجاب ولكن الدكتور شريف مكين رفض المتابعة منفرداً .

أما عن الزيارات المفاجئة على المستشفيات تحدثت مع أيضا مع المحافظ لأحساس الأطباء بالعسف ضدهم ، وقال لم أقصد الرقابة على المستشفيات فقط ولكنى أراقب جميع المنشأت بالمحافظة و ولتوفير ما تحتاجه المستشفيات هو من اختصاصات الادارة الصحية.

https://soundcloud.com/sharkiatoday/yeu0yvrbcyke

زر الذهاب إلى الأعلى