أخبار مصر

هاني الناظر يكشف عن موعد الموجة الجديدة لفيروس كورونا

00 61

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، إنه يجب الوقاية من فيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أن هناك العديد من الاختبارات للوصول لعلاج فيروس كورونا أو الوصول لمصل له، مؤكدًا أن الاختبارات السريرية جارية فى العديد من الأدوية بالإضافة إلى حقن بلازما المتعافين للمصابين بفيروس كورونا.

وأضاف هاني الناظر، خلال حديثه ببرنامج هذا الصباح تقديم الإعلامية خلود زهران المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أنه خلال الأسابيع القادمة سيتم ظهور القرار النهائي لعلاج فيروس كورونا من خلال دواء رميدسفير، مشيرًا إلى أن هذا الدواء يستخدم لعلاج فيروس إيبولا.

وتابع أن فيروس إيبولا كان شرسا جدًا وراح ضحيته ملايين، وتم تجربة هذا العلاج منذ شهر في الولايات المتحدة على إحدى الحالات الميئوس منها والمتدهورة نتيجة إصابتها بفيروس كورونا، وتم رصد تحسن ملحوظ فيها لذلك تقرر التوسع في استخدامه.

وأوضح هاني الناظر أن نتائج استخدام دواء الإيبولا جيدة جدًا ولذلك تعاقدت مصر مع الشركة للحصول على حصتها من الدواء للمشاركة في التجارب السريرية، مضيفًا أن الدواء من الممكن أن يكون فعالا بشكل كبير في علاج مرضى فيروس كورونا.

ونوه إلى أن النتائج الأولية والثانوية تؤكد أنه فعال، كما أن هناك أكثر من جهة عالمية تعمل على إنتاج لقاح لفيروس كورونا، مؤكدًا أن التطعيم من فيروس كورونا سيكون سنويا مثله مثل الإنفلونزا.

وأكد أن الفيروس سيكون موسميا مثله مثل سارس والإنفلونزا الموسمية وسينشط في بداية فصل الشتاء من كل عام، لذلك نسابق الزمن للوصول للقاح ضد فيروس كورونا في أسرع وقت قبل الشتاء القادم.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى