توك شوسلايدصحة

هاني الناظر يكشف 3 أدوية لعلاج كورونا

هاني الناظر يكشف 3 أدوية لعلاج كورونا
هاني الناظر يكشف 3 أدوية لعلاج كورونا

هاني الناظر يكشف 3 أدوية لعلاج كورونا .. قال الدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمركز القومى للبحوث، إنه بحكم طبيعة عمله كباحث في المركز يتابع مستجدات الأبحاث الخاصة بفيروس كورونا والأدوية الخاصة بالفيروس أولًا بأول.

لافتًا إلى أنه بعد اختراع اللقاح، بدأت الشركات في العمل على إيجاد دواء، وبادرت إلى ذلك 3 شركات.

هاني الناظر يكشف 3 أدوية لعلاج كورونا

وأوضح “الناظر”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار”، المذاع على فضائية “النهار”، مساء اليوم الجمعة، أن أول دواء أقرته منظمة الغذاء والدواء الأمريكية هو “باكسلوڤيد”، الذى قدمته شركة “فايزر” الأمريكية.

وأضاف “الناظر”، أن الدواء الثاني اسمه ” مولنوبيرافير”، وقدمته شركة “ميرك”، مؤكدًا أنه يقلل الوفيات بنسبة 30%. كما توقع أن يتم الموافقة على العلاج الثالث خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح أن هيئة الدواء الأمريكية وافقت على هذه العلاجات، والتي ستتوفر في شكل حبوب وكبسولات تؤخذ عن طريق الفم، وليس حقن، متوقعًا نزولها إلى الأسواق قريبًا جدًا.

وأكد أن مصر تتابع أسواق الدواء ومستجداتها بشكل متلاحق، وبمجرد توفير علاج كورونا في الخارج سيتم توفيره في الأسواق المصرية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى