صحة

هذا الشعب يكسر حاجز الـ90 عامًا بحلول 2030

الشعب يكسر حاجز الـ90 عاما بحلول 2030

كتبت l أسماء الهادى

بعد إجراء عدة دراسات جديدة بكلية لندن الإمبراطورية، تبين أن نساء كوريا الجنوبية تحل المرتبة الأولى في العالم  حيث من المقرر ارتفاع متوسط العمر المتوقع بحلول العام 2030 وكان السبب وراء ذلك يرجع لعدة عوامل بما فيها التغذية الجيدة ومستويات التدخين المنخفضة، حيث تضمنت الدراسة 35 بلداً من قارات مختلفة.

كما توقعت هذه الدراسات أن جميع فترات الحياة للمواطنين في 35 دولة صناعية ستشهد تزايداً في معدلات العمر في عام 2030، وبعد ذلك تبدأ الفجوة بين الرجال والنساء في الأنكماش في معظم الدول، حيث أن هذه التوقعات تمثل تحدياً جديدالتوفير المعاشات لكبار السن.

ويذكر أن « الكوريون الجنوبيون»، يمتلكون مكانة أكثر مساواة بين الرجال والنساء، كما يستفاد معظم السكان بكل المتطلبات كالتعليم والتغذية، حيث أنها من البلاد الأكثر تعاملاً مع مشاكل ضغط الدم فهى تمتلك أقل معدلات البدانة في العالم.

كما توقعت الدراسات أن اليابان تسجل أكبر معدل لمتوسط العمر بالنسبة للنساء، ولكن كوريا الجنوبية وفرنسا ستأخذان مكانها، وسيتراجع متوسط العمر للرجال بها.

أما عن «الولايات المتحدة» فهى في طريقها لتسجل أقل المعدلات من بين الدول الغنية بحلول عام 2030، حيث يصل متوسط العمر بها 81 عاما للرجال و83 عاما للنساء، وهو ما يقارب نفس المستوى الذي ستحققه المكسيك وكرواتيا.

زر الذهاب إلى الأعلى