أخبار العالمسلايد

هذا ما تشهده الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة

أرشيفيه
أرشيفيه

كتبت | دينا شعبان

من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارًا من يوم الأربعاء 5 فبراير وحتى يوم الأحد 9 فبراير .

حيث تنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة على بعض المناطق المكشوفة وتؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط يصاحب ذلك ارتفاع في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات يومي الأربعاء والخميس، واعتبارًا من يوم الجمعة 7 فبراير تنخفض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات مع استمرار نشاط الرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس .

وتسقط الأمطار الخفيفة على أقصى السواحل الغربية يوم الأربعاء وتمتد اعتبارًا من يوم الخميس حتى يوم الأحد تكون متوسطة الشدة إلى غزيرة على السواحل الشمالية وشمال سيناء ومناطق من شمال الوجه البحري وتكون متوسطة الشدة على باقي محافظات الوجه البحري .

أما عن القاهرة الكبرى :

فمن المتوقع يومي الأربعاء والخميس أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة ويصاحب ذلك ارتفاع في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات، واعتبارًا من يوم الجمعة 7 فبراير تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات مع استمرار نشاط الرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار اعتبارًا من يوم الجمعة وحتى يوم الأحد تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة،

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس :

القاهرة : العظمى 23 والصغرى 13، جنوب سيناء : العظمى 25 والصغرى 14، الوجه البحري : العظمى 22 والصغرى 12، شمال الصعيد : العظمى 24 والصغرى 10، السواحل الشمالية : العظمى 23 والصغرى 12، جنوب الصعيد : العظمى 25 والصغرى 12 .

ومن المتوقع أيضًا أن تتراوح درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الجمعة :

القاهرة : العظمى 15 والصغرى 9، جنوب سيناء : العظمى 18 والصغرى 11، الوجه البحري : العظمى 16 والصغرى 10، شمال الصعيد : العظمى 18 والصغرى 7، السواحل الشمالية : العظمى 16 والصغرى 9، جنوب الصعيد : العظمى 22 والصغرى 9 .

وأخيرًا يجب إتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الأثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

زر الذهاب إلى الأعلى