أخبار مصر

هذه الفئة المستفيدة من قرار البنك المركزي بتأجيل سداد القروض 6 أشهر

القروض
القروض

كتب | أحمد الدويري

كثرت التساؤلات حول من المستفيد من قرار البنك المركزي بشأن تأجيل كافة سداد الديون الشخصية لجميع العملاء 6 أشهر.

ويشمل القرار، القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي.

وبحسب كتاب دوري نشره البنك المركزي ، تضمن القرار عدم تطبيق عوائد أو غرامات إضافية على التأخر في السداد.

وقال «جمال نجم»، نائب محافظ البنك المركزي، إن قرار إرجاء أقساط القروض لمدة 6 شهور، سيتم تطبيقه على جميع القروض سواء صغيرة أو متوسطة أو كبيرة لكل العملاء.

وقال «يحيى أبو الفتوح»، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن جميع العملاء في البنك الأهلي سيستفيدون من قرار البنك المركزي بإلغاء أقساط القروض، وهم الأفراد العادية أصحاب القروض الاستهلاكية، وكذلك عملاء الشركات الكبرى، وأيضا عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وبحسب أبو الفتوح، فإن البنك سينفذ قرار المركزي، بإرجاء أي مطالبات أقساط على كافة العملاء دون احتساب غرامة تأخير.

وقال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن مصرفه بدأ تطبيق قرار البنك المركزي بإجراء سداد أقساط القروض على كافة العملاء بالبنك طبقا لتعليمات المركزي.

وأضاف أن القرار سيكون له آثار إيجابية على الاقتصاد المصري وخفض أسعار السلع ودعم المواطن ويصب في المصلحة العامة.

وقال حمدي عزام، نائب رئيس بنك التنمية الصناعية، إن جميع العملاء المقترضين من الفئات المختلفة سيستفيدون من قرار البنك المركزي، الذي يهدف إلى إرسال تطمينات للسوق والمجتمع بتقديم البنوك المساندة اللازمة لدعم الاقتصاد.

وبحسب عزام، فإن العملاء من الشركات الذين يستوردون مستلزمات إنتاج سيستفيدون من القرار عبر تخفيف الآثار المتراكمة من الأوضاع الاقتصادية الخارجية، وإيقاف بعض الدول الاستيراد لتداعيات فيروس كورونا وهو ما يؤثر سلبا على أعمالهم.

كما أن الأفراد الطبيعيين ستستفيدون من إرجاء الأقساط لمدة ستة أشهر مع اتجاه بعض الشركات تقليل ساعات العمل وعدد العمالة كإجراء احترازي ضد كورونا، وفقا لعزام.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى