أخبار الجامعة

هكذا استقبلت جامعة الزقازيق الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد 

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق تحتفل بالعام الدراسي الجديد

كتبت | هدير هشام

نظمت جامعة الزقازيق احتفالية كبري مع بدء العام الجامعي الجديد أمام مبنى رئاسة الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد.

بمشاركة الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة والدكتورة مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتورة نهلة الجمال المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء ووكلاء الكليات والمعاهد وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري وحشد خفير من الطلبة والطالبات .

وبدأت الاحتفالية برفع العلم المصري و تأدية التحية عزف السلام الوطني، تأكيدًا على روح الانتماء والاعتزاز بالوطن.

وقدم طلاب الجامعة طابور عرض للكليات، كما قدم الطلاب ذوي القدرات الخاصة الصم والبكم، أغنية بعنوان نفس الحروف.

اقرأ أيضًا: رئيس جامعة الزقازيق يشارك في مارثون للدرجات

وقال الدكتور عثمان شعلان: بأنه بانطلاق عام دراسي جديد حرصنا في جامعة الزقازيق، جامعتنا الحبيبة، جامعتنا العريقة ، أن تبدأ العملية التعليمية في أجواء محفزة على الإبداع والتميز، فقد وفرت الجامعة كافة الخدمات والبيئة المناسبة للتحصيل العلمي.

كما وجه رئيس جامعة  الزقازيق حديث للطلاب قائلاً: «أبنائي الأعزاء … حرصًا على مصلحتكم في تهيئة بيئة صحية سوف يتم تطبيق القانون على كل من يخالف السلوك المطلوب أو يسئ إلى جامعته بأي حال من الاحوال. وإنني على يقين تام بأن عامنا هذا باإن الله سيكون حافلًا بالإنجاز والعطاء وتحقيق الأهداف بالعمل والإخلاص وتحمل المسئولية كاملة كل في موقعه».

وختم رئيس جامعة الزقازيق حديثة قائلاُ«كل الأمنيات أن يكون هذا العام عاماً ثرياً مليئاً بالانجازات والعمل والنجاح …. اللهم احفظ مصر والمصريين من كيد الكائدين وغدر الغادرين وحقد الحاقدين وحسد الحاسدين يارب العالمين. وكل عام والجميع بخير ومصرنا الغالية حرة قوية أبية».

ومن جانبه هنأ الدكتور أحمد عناني منسق عام الأنشطة أسرة الجامعة ببدء العام الجامعي الجديد مؤكدًا أن العمل والنشاط الطلابي متاح للجميع دون تمييز ما دام الطالب ملتزمًا بما له من حقوق وما عليه من واجبات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى