توك شوسلايد

بعد زيادة أعداد المصابين.. هل دخل كورونا الهندي مصر؟؟ الصحة العالمية توضح

هل دخل كورونا الهندي مصر؟
صورة أرشيفية

قال الدكتور أمجد الخولي، استشاري الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، أن الأزمة التي تشهدها الهند حاليا بعد زيادة أعداد مصابي ووفيات كورونا ليست بسبب تحور فيروس كورونا فحسب، ولكن ترجع إلى أسباب أخرى كالمناسبات المتعددة التي تشهدها الهند، ويتجمع فيها المواطنين بأعداد كبيرة جدا، مع عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأشار “الخولي” خلال تصريحات إعلامية لفضائية “الحدث اليوم” أن الفيروس المتحور في الهند قد ينتقل إلى دول أخرى، ولا داعي للذعر والخوف، مطالبا بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية كالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة الطبية، مشيرا إلى أن السلالة التي ظهرت في الهند لم تسجل في مصر حتى الآن.

وقال أنه في حالة وصول سلالة الهند لمصر ليس أمرا خطيرا، لأن إجراءات الوقاية المتبعة لا تختلف من سلالة لأخرى، واللقاحات الموجودة فعالة ضد السلالات الجديدة للفيروس.

واستكمل: أن نسب الوفيات بفيروس كورونا المستجد لم تشهد تغيير رغم زيادة أعداد الإصابات، وفي بعض الأحيان تقل النسب بالنسبة للوفيات، موضحا أنه لا يوجد أعراض جديدة بالنسبة للموجة الثالثة من الفيروس، وبشكل عام تكون الأعراض تنفسية “حرارة، كحة، رشح” ونسبة بسيطة أعراض في الجهاز الهضمي، ونسبة أخرى بدون أعراض.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى