أخبار العالمسلايد

هل هناك وفيات بين المصريين بكورونا في الصين؟ الخارجية توضح

 

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

كتب | أحمد الدويري

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ، اليوم الثلاثاء، ما تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حول وفاة شاب مصري بفيروس كورونا فى مدينة ووهان الصينية التى يتفشى فيها الفيروس.

أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية في تصريحات له أن مكتب العلاقات الخارجية في مقاطعة هوبي الصينية التي تقع فيها مدينة ووهان نفى بشكل تام للسفير الدكتور محمد البدري سفير مصر في بكين وفاة أي يواطن مصري في مدينة ووهان جراء فيروس كورونا.

أوضح المستشار أحمد حافظ أن السفارة المصرية في بكين تواصلت مع أبناء الجالية المصرية في مدينة ووهان والذين نفوا علمهم بهذا الشخص الذي يتم ترويج شائعات حول وفاته بفيروس كورونا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ودعا المتحدث باسم وزارة الخارجية وسائل الاعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات والأكاذيب وتحري الدقة فيما ينشر في هذا الصدد.

وبالبحث عن الصورة التي يتداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تبين أنها تعود لشاب مصرى يدعى أندرو سمير يبلغ من العمر 28 عاما، لقى مصرعه فى الولايات المتحدة الأمريكية في شهر يناير 2018.

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى