أخبار الرياضة

هل يستغنى الأهلي عن صالح جمعة؟

الأهلي
 

كتب | شادي زعبل

قال عدلي القيعي، المتحدث الرسمي باسم النادي الأهلي، إنه لا يجب اختصار قصة صالح جمعة لاعب الفريق على الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم تداول مقطع فيديو لصالح جمعة لاعب الأهلي مع إحدى السيدات في مشهد غير مناسب، وهو ما أثار حالة من الغضب، قبل أن يدافع اللاعب عن نفسه .

وأضاف القيعي، في تصريحات لبرنامج “الحياة اليوم” مساء السبت: “صالح لاعب كبير ودولي وعلى أعتاب المشاركة في كأس العالم، أرجو ألا يفرط في فرصة دخول التاريخ، لأنه سيتذكرها بعد اعتزاله وقد يندم عليها أشد الندم”.

وتابع مدير التعاقدات السابق بالأهلي: “ليس لي علاقة بالفيديو، لكن الصورة الذهنية عن صالح جمعة لدى الجماهير ليست جيدة، وأصبحت مسؤولية اللاعب حاليًا هي تصحيح الصورة بسلوكه خارج الملعب وعودته للمشاركة”.

ونفى المتحدث الرسمي الجديد باسم الأهلي تجميد صاحب الـ24 عامًا قائلا: “لا يوجد بيان رسمي بمعاقبة صالح جمعة، لأن الأهلي لن يفرط في لاعب بهذه السهولة، صالح جمعة لاعب يعرف قدر نفسه لكنه لا يستطيع إدارة موهبته”.

وتطرق القيعي للحديث عن مباراة الأهلي الودية أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، المقرر إقامتها نهاية شهر ديسمبر الجاري على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية من أجل محاربة الإرهاب.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودي، لتوجيه دعوة عدد من نجوم الكرة العربية من دول السعودية والإمارات والبحرين، للمشاركة مع الأهلي أمام أتلتيكو في هذه المباراة الودية.

وأتم: “سيتم الاستعانة بنجوم من خارج الأهلي في أضيق الحدود، وما يُثار بشأن دعوة أسماء بعينها من النجوم مثل محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، كل هذا مجرد تكهنات أو ترشيحات من الأندية، ولا يوجد أي تأكيد رسمي”.

 

تفاصيل الاحتفالية

وأكد مجلس الإدارة من خلال الموقع الرسمي للنادي، أنه تحدد الثلاثون من الشهر الجاري موعدًا لهذا المهرجان الكبير، والذي ستكون فقرته الرئيسية مباراة في كرة القدم بين الأهلي وأتلتيكو مدريد الإسباني بكامل نجومه في ملعب برج العرب، بعد قيام إدارة النادي بالحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية.

ويتضمن المهرجان أيضاً العديد من الفقرات الفنية الرائعة التي تنتظر الجماهير، وذلك بمشاركة كوكبة من نجوم الفن وفي مقدمتهم محمد حماقي ورابح صقر وأحمد الهرمي ووليد الشامي.

على أن تقام الاحتفالية العربية بدعم كامل برعاية المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية، والذي يؤكد على العلاقات الوطيدة والتضامن اللامحدود بين الشعبين المصري والسعودي في كل المواقف.

وحرص الكابتن محمود الخطيب على توجيه الشكر والتحية تركي آل الشيخ على دعمه الكامل لهذا المهرجان ورعايته وحرصه على إقامة هذه الاحتفالية في أجواء عربية بشكل عام، ومصرية سعودية بشكل خاص، وهو ما يعكس عمق التلاقي والمحبة بين البلدين، خاصة أن العائد المادي لهذا المهرجان سوف يخصص لصالح أسر شهداء الوطن.

وأوضح النادي أن هذه المبادرة تأتي تضامنا مع رسالة الاتحاد الدولي لكرة القدم لنشر السلام عبر رياضة كرة القدم، وتعزيز مفاهيم الألفة والمحبة بين الشعوب في مختلف البلاد.

ووفقاً للاتفاقات التي جرت بين الأطراف المعنية خلال الأيام الماضية، تقرر أن يصل فريق أتلتيكو مدريد على متن طائرة خاصة إلى مطار برج العرب يوم 29 من الشهر الجاري، على أن يؤدي المباراة في اليوم التالي ثم العودة إلى بلاده.

هذا ويقوم لاعبو الفريق الإسباني بتوجيه رسالة محبة وتضامن للشعب المصري باللغة العربية عبر وسائل الإعلام المختلفة؛ للتأكيد على وقوف الجميع يدًا واحدة في وجه الإرهاب.

من جانبه، كلف مجلس الإدارة اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذي للنادي، بمخاطبة وزارة الداخلية، للحصول على موافقتها ودعمها للأهلي في هذه المبادرة الوطنية، والعمل على حضور أكبر عدد من الجماهير للمباراة، خاصة أن الأمن كان له دور إيجابي كبير في استعادة الجماهير لموقعها في المدرجات خلال المباريات الإفريقية والدولية.

لقراءة المزيد من الأخبار

حقيقة طلب مصر المقاصة ضم عماد متعب من الأهلي

 بعد اهتمام ليفربول بالتعاقد معه.. الأهلي يرصد هذا المبلغ للاستغناء عن «ربيعة»

المقاصة يوقف سلسلة انتصارات الأهلي ويفوز بثلاثية

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى