أخبار الجامعةسلايد

هندسة الزقازيق تنظم “الساحة” لاستقبال الطلاب الجدد وتفعيل النشاط الطلابي‏

هندسة الزقازيق تنظم الساحة (7)كتبت : أسماء رياض

تحت عنوان ” الساحة ” ، نظمت جميع الأسر والكيانات بكلية هندسة جامعة الزقازيق اليوم إحتفالية كبري لتعريف الطلاب بالأسر والأنشطة الموجودة في الكلية ، وتفعيل مشاركة الطلاب .

حيث بدأت الكيانات المشاركة بعرض المشاريع والأنشطة للطلاب وشرح أهمية كل نشاط ، وقد لاقت الإحتفالية إقبالاً كثيفاً من الطلاب خاصة طلاب الفرقة الأولي الجدد.

وأكد محمود رضا ، المنسق الإعلامي لفريق “Zag Eng” ، أن الإحتفالية تعتبر من تنظيم كل الأسر الموجودة في كلية الهندسة وأنها تمت بالتنسيق مع الإتحاد والكيانات المشاركة لتعريف الطلاب الجدد بأهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية للتعرف والإندماج بالجانب العملي والتعرف علي سوق العمل.

ويضيف محمد منير ، نائب رئيس فريق “IEEE-ZSB” ، أن الإتحاد بالتعاون مع الكيانات والأسر الموجودة والفعالة بكلية هندسة قام بتنظيم الإحتفالية لتتجمع بها كل الأنشطة الطلابية التي تستطيع أن تخدم الطلاب وتحمسهم للإشتراك بها للتعرف بشكل كبير علي المشروعات التي يقوم بها الطلبة داخل الكلية وداخل المجال الهندسي لتمكنهم من الإستفادة منها بشكل يكفل لهم حياة أكاديمية وعملية سهلة وبسيطة، مشيراً أن فريقه يعرض خلال الإحتفالية 5 مشاريع مختلفة شارك بها من قبل في مسبقات علمية مختلفة وذلك بهدف إستعادة نشاط الأسر الطلابية بشكل حديث.

و اشار شادي حسان ، نائب رئيس فريق ” ELSA” ، مشيراً أن الفريق يتعاون مع مؤسسة “Fablab” والتي تهتم بعرض مشاريع الطلاب وعقد ورش عمل وتنظيم دورات تدريبية متخصصة.

جديراً بالذكر أن الإحتفالية تضم كل الأسر الفعالة بكلية الهندسة وهي : ( Zag Eng Family, و IEEE-ZSB, و ASME, و ELSA, و CSC, و ZUT, و ZUFS, و أسرة الميدان، وأسرة الكلمة كلمتنا ، وأسرة نهر الخير)، وتستمر الإحتفالية علي مدار اليوم وغداً الساعة 2 ظهراً.

زر الذهاب إلى الأعلى