أخبار العالم

هولاند: السيسي تعاون معنا فى مواجهة الإرهاب

vرئيس هولندا

قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ، إن مصر شريك وفاعل أساسي لاستقرار المنطقة العربية خاصة على الحدود مع ليبيا، رغم انشغالها بمحاربة الإرهاب في سيناء.

وأضاف خلال اجتماعه السنوي مع السفراء الفرنسيين حول العالم، إنه يدرك ما تواجهه منطقة الشرق الأوسط من تحديات الإرهاب خاصة من تنظيم «داعش».

وأضاف في كلمته، خلال الفيديو الذي نشره موقع «الإليزيه» على شبكة التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، إنه تعاون مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، في مجال الدفاع والتنمية الاقتصادية.

وأعلن هولاند أنه دعا رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج إلى اجتماع في باريس «في الأيام المقبلة»، لبحث أخر تطورات الوضع في ليبيا، وقال هولاند إن الحل لإنهاء الفوضى في ليبيا «هو التفاف الليبيين حول حكومة الوحدة الوطنية.

وحذر الرئيس الفرنسي من أن التدخل التركي ضد الأكراد في سوريا، يهدد»بتصعيد شامل«، مشيرًا إلى أن هذه التدخلات المتكررة من روسيا وتركيا تحمل مخاطر تصعيد شامل، مؤكدا ضرورة وقف المعارك.

 

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى