أخبار مصرأخبار الشرقيةسلايد

6 أسرار حول واقعة هايدي بنت الشرقية ضحية الابتزاز

واقعة هايدي بنت الشرقية
واقعة هايدي بنت الشرقية

واقعة هايدي بنت الشرقية .. تكررت واقعة بسنت مرة أخرى في مصر، بعدما قررت طفلة تدعى هايدي، التخلص من حياتها بحبة الغلة بعد أن تعرض للابتزاز بصور فبركها لها أحد جيرانها مما دفعها للتخلص من حياتها.

واقعة هايدي بنت الشرقية

وتوفيت هايدي شحته عبد الفتاح، التي تبلغ من العمر 15 عاما، وتدرس بالصف الأول الثانوي التجاري، قبل ساعات، ورغم الغموض الذي أحاط الحادثة، إلا أن مجموعة عبر موقع فيسبوك تابعة لمدرستها كشف أنها انتحرت بعد تعرضها لابتزاز إلكتروني.

كما كشفت المجموعة أن الطفلة كانت تؤدي امتحانات نصف العام الدراسي قبل أيام قليلة، وانتحرت صباح اليوم بعد تعرضها لابتزاز وصلها عبر هاتفها المحمول، وسط عدم قدرتها على مقاومة ذلك.

واقعة هايدي بنت الشرقية
واقعة هايدي بنت الشرقية

مشاكل الجيرة والتخلص من حياتها

وروت السيدة منى والدة الطفلة هايدي المنتحرة في محافظة الشرقية، أسباب التخلص من حياتها قائلة:” حدثت بعض الخلافات والمشاكل الطبيعية بيننا وبين جيرانا، متابعة:” ابنه الجيران كانت بتزورنا عادي وبتتصور مع هايدي زي أي حد”.

ابتزاز لحذف الصور

واقعة هايدي بنت الشرقية
واقعة هايدي بنت الشرقية

وأضافت في تصريحات تليفزيونية:” بعد حدوث الخلاف بيننا قامت أبنه الجيران بتسريب صور ابنتي لـ شباب في منطقة صان الحجر بالشرقية”، متابعة:” الشباب قاموا بتهديد ابنتي بالصور وطلبوا الحصول على 2000 جنيه كـ مقابل لحذف الصور”.

أكملت:عندما رفضنا إعطاءهم المال، قاموا بوضع عدة شروط، ومن ضمنهم منع هايدي من الذهاب إلى المدرسة والدروس، وأن نعتذر من الجيران ونقبل راسهم”، متابعة:” روحنا أتاسفنا ليهم ونفذنا كلامهم”.

نشر الصور على فيس بوك

واقعة هايدي بنت الشرقية
واقعة هايدي بنت الشرقية

واسترسلت:” منذ أيام تواصل معنا أحد الجيران ليخبرنا بوجود صفحة على الفيس بوك تحتوي على صور ابنتي، متابعة:” الصفحة اسمها “دودي دي أنا” عشان أنا بقولها يا دودي كـ اسم دلع”.

واستطردت: “بنتي خدت حباية غلة وانتحرت بعد نشر الصور على فيسبوك.. وتوفت قبل الوصول إلى المستشفى”، متابعة: “مكانش عندنا حبوب غلال في البيت.. وهي اشترتها”.

متى بدأت الأزمة؟

وفي نفس السياق، كشف والد هايدي فتاة الشرقية التي انتحرت باستخدام حبة الغلال بعد نشر صور مفبركة لها في وسائل التواصل الاجتماعي تفاصيل وفاة ابنته، متابعا: “الموضوع بدأ في العيد الصغير؛ بنتي كانت خرجت واتفسحت واتصورت مع أصحابها وفي حد خد الصور وعملها بالفوتوشوب وابتزوا البنت”.

وأضاف: “اللي عملوا كدة جيرانا؛ وإحنا كنا معاهم زي السمن على العسل؛ وبعدين حصل خلاف وجات جارتنا وقالت ابقوا تفوا على وشي لو خليت عريس يدخل لبناتك الموضوع كان غيرة من سلوك بناتي”.

وتابع: “هايدي من كتر الابتزاز وشافت صور مترضيش ربنا وخافت مننا؛ قامت واخدة حباية الغلة وانتحرت وكان في تسجيل بصوت البنت قابلتها في الشارع قالتلها أنا لو منك أشرب سم وأموت؛ بني يوم ما أتوفت كانت طالعة من الامتحان اليوم”.

واختتم: “هايدي بقت تعيط بين نفسها وأنا كنت مسافر برة وخافت أما أنزل أجازة أشوف الصور دي فخافت مني ومن أخوالها واتقدمت ببلاغ للنيابة وجبت بنتي من مستشفى الجامعة في الزقازيق ودفناها”.

شكوك حول التخلص من حياتها

واقعة هايدي بنت الشرقية
واقعة هايدي بنت الشرقية

وطالبت نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض، بضرورة التحقيق بشكل أشمل في قضية التخلص من حياتها الطفلة هايدي، ولفتت إلى أن طريق تقديم البلاغات مفتوح أمام الجميع، متابعة: “محتاجين نعرف ملابسات تناول الفتيات حبة الغلة.. هل البنات بتاخدها بمزاجها ولا بيتم إجبارهم؟”.

كشف والد الطالبة هايدى الضحية الجديدة لـ الابتزاز الإلكترونى فى الشرقية تفاصيل انتشار ابنته بـ حبة غلال، بعد تداول صور خادشة لها من أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”.

جاء ذلك، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج “آخر النهار”، المذاع عبر قناة النهار الفضائية، مساء أمس الأحد.

والد هايدي يكشف كارثة

وقال شحتة، والد ضحية الابتزاز الإلكترونى فى الشرقية، إن قصة ابنته مع الابتزاز بدأت منذ عيد الفطر المبارك، معلنا أنه قدم بلاغا إلى النيابة العامة بعد ابتزاز ابنته ضد المتهمين، قائلا: “بنتى متحملتش الصور المفبركة والابتزاز، وخافت منى ومن مامتها وأهلها بصفة عامة فخدت الحبوب وانتحرت”.

وأكدت أن طريق تقديم البلاغات مفتوح مشككة في ملابسات مقتل الطالبة بسنت خالد قائلة: “ممكن يكون ده وسيلة للتخلص من البنات”.

وأضاف: “السبب فى كده جارة لينا فى البيت”، متابعا: “بنتى كانت رايحة الامتحان الصبح وشافتها جارتنا ديه وقالتلها إنتى لسة عايشة أنا لو منك اخد سم وأموت، فبنتى اتشجعت واما روحت من الامتحان أخدت الحبوب وانتحرت”.

ولفت إلى أن لديه 3 بنات، “هايدى أولى دبلوم، وبنت أخرى فى 3 كلية تجارة، والبنت الثالثة فى الصف الرابع الابتدائى”.

وأضاف: “جارتنا جت تبتذنى بالصور علشان أنا أضرب بنتى ومراتى .. ولكن أنا مضربتهمش قدامها وسكت.. أنا لو عايز أحاسب بنتى أو مراتى هيبقى بينى وبينهم مش قدام الناس، فلما لاقتنى سكت، ساقت فيها وقعدت تنشر الصور على النت”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى