أخبار العالمأخبار عالميةسلايدصحة

متحور جديد لا يظهر في نتائج التحليل

متحور جديد لا يظهر في نتائج التحليل

متحور جديد
متحور جديد لا يظهر في نتائج التحليل PCR نسخة جديدة و متحور جديد مشتق من المتحور أوميكرون النسخة الجديدة التي أحبطت أمال العالم أن متحور أوميكرون المكتشف مؤخرا” في جنوب أفريقيا  هو المتحور الأخير لفيروس كورونا .

متحور جديد لا يظهر في نتائج التحليل

قد أعلن رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا إلي شبكة “إس بي إس ” الاسترالية علي موقعها الالكتروني إن السلطات الصحية رصدت عدد من حالات الإصابة بمتحور فرعي  جدبد مشتق من سلالة أوميكرون.

نسخة جديدة مشتقه من المتحور أوميكرون BA.2 تنتشر بسرعة في الدول الأوروبية بالأخص في الولايات المتحده و الدنمارك متحور لا يظهر في نتائج التحليل PCR مما يجعل العالم في حالة من القلق .

وحسب القارير التي نشرتها مجلة the scientist العلمية فإن أوميكرون الخفي ينتشر بشكل أسرع من أوميكرون و أشارت المعلومات الاولية أن المتحور الجديد المشتق من أوميكرون لا يظهر في تحليل ال PCR لذلك ذهب البعض لتسميته أوميكرون الخفي او أبن أوميكرون كما اطلقت عليه بعض الدول .

وأوضح عميد كلية الطب في “جامعة هونغ كونغ ” أن مشتق المتحور أوميكرون قد ينتشر بشكل أسرع من المتحور الأصلي بنسبة 35%”.

و أسطاعت الهند توثيق بعض الإختلافات بين متحور أومكرون و المتحور المشتق BA.2 وأوضح العلماء انه يوجد أختلاف بسيط في شكل البروتين فقط .

وأوضح ايضا خبير الأمراض المعدية في “جامعة ديوك ” الأمريكية ، ان أوميكرون و المشتق الجديد منه “أخوة من العائلة نفسها حيث يوجد بعض الإختلافات الطفيفة ، ولكن الجينات متشابهة فيهما “

زر الذهاب إلى الأعلى