أخبار الجامعةسلايد

ورشة عمل عن التخطيط الإستراتيجي بكلية التربية جامعة الزقازيق

 

عمل عن التخطيط الإستراتيجي بكلية التربية جامعة الزقازيق 2

 

كتب | أحمد الدويري

التخطيط الإستراتيجى طريقنا للحصول على الاعتماد كلية التربية صانعة المستقبل والتخطيط الإستراتيجى طريقنا للحصول على الاعتماد وبإذن الله سنحصل على الاعتماد الأكاديمى ومصممون على النهوض بكليتنا وجامعتنا الحبيبة جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور «خالد عبدالبارى» الذي يقدم لنا كل الدعم لملفى التخطيط والاعتماد.

بهذه الكلمات افتتح الدكتور« عادل عبد الله» عميد كلية التربية جامعة الزقازيق ورشة العمل التي عقدتها وحدة التخطيط الإستراتيجي بكلية التربية تحت عنوان« محاكاة التجربة اليابانية فى التخطيط الإستراتيجى».

ومن جهته أشار الدكتور «عبد اللطيف المر» استاذ الصحة العامة بكلية طب الزقازيق ومدير التخطيط الإستراتيجى بالجامعة خلال محاضرته إلي أن الهدف من ورشة العمل هو تحويل الخطط الإستراتيجية إلى خطط قصيرة الأجل تتميز بدقتها فى ترجمة رؤية الكلية والمهام الإستراتجية لها .

كما أشار «المر» بأهمية تفاعل جمع الأقسام والأفراد فى تنفيذ الخطط حتى لا تصبح وثيقة الاعتماد هدفا فى حد ذاته على الرغم من أهمية ذلك ، إلا أن المحك الرئيسى لتطور التعليم هو التنفيذ والدقة والانضباط و التفاعل مع المجتمع وتلبية احتياجاته الفنية والصناعية والعمالية وهو ما تتميز به التجربة اليابانية.


وفى نفس السياق أكد الدكتور «محمد عوض» مدير وحدة التخطيط بالكلية بالإنابة بأن الوحدة قادرة على محاكاة التجربة اليابانية مشيدا بدور كافة أعضاء هيئة التدريس فى كتابة الخطة الإستراتيجية للكلية .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى