أخبار العالم

وزارة التموين تفحص تظلمات المستبعدين من الدعم

وزارة التموين
بطاقات التموين

كتب | شادي زعبل

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاصة بفحص تظلمات المستبعدين من بطاقات التموين لإعادة الدعم للمستحقين منهم خلال الاشهر الستة الماضية وبدأت الوزارة بالتنسيق مع وزارة الانتاج الحربى فى فحص التظلمات حتى يمكن اعادة المستحقين فورا والذين تم حذفهم بدون وجه حق.

وأعلنت التموين أنه لن يتم حرمان مواطن مستحق من الدعم وإن الهدف من التنقية وصول الدعم إلى مستحقيه ومن المقرر أن يتم إضافة حوالى 6 ملايين مواطن إلى بطاقات التموين تم اضافه بياناتهم خلال الأشهر الماضية ومازالوا منتظرين أن يتم إضافتهم بالفعل إلى بطاقات ذويهم.

حيث سيتم إضافة المواليد من 2007 وحتى 2015 الذين تم تسجيلهم على السيستم من خلال مكاتب التموين أو من خلال الموقع الالكترونى بعد أن يتم حذف غير المستحقين طبقا للضوابط التي تم وضعها وتحديدها.

اقرأ أيضاً: وزير التموين يكشف موعد إضافة المواليد ويعلن خبر هام

وبدأت مراحل التنقية لمستحقي البطاقات التموينية لحصر عدد المستحقين الحقيقيين للدعم السلعى والخبز لضمان وصول الدعم المخصص للبطاقات إلى مستحقيه.

حيث أكدت تقارير المتابعة وعمليات الحصر التى تم القيام بها أن دعم البطاقات التموينية يتم صرفه لما يعادل 75% من عدد السكان حيث يصل عدد المقيدين إلى 80 مليون مواطن .

وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتنفيذ على مراحل بالتنسيق مع الانتاج الحربي والشركات المختصة من تطبيق القواعد والاشتراطات والمحددات الجديدة لمستحقى الدعم.

وذلك لضمان عدم حرمان مواطن مستحق من الدعم وتوجيه الدعم إلى المستحقين والتي تم تحديدها طبقا للدخل والانفاق من خلال فاتورة إستهلاك الكهرباء .

وفاتورة المحمول أكثر من 800 جنيه شهرياً، ومصاريف المدارس 30 ألف جنيه سنوياً فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة بالاضافة إلى شاغلى الوظائف العليا .

واضاف أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة انه بالنسبة لتطبيق المحددات الجديدة لمستحقي الدعم فإنه تم إبلاغ صاحب البطاقة من خلال بون صرف الخبز أو التموين بسبب عدم الاستحقاق وابلاغه بعبارة وقف البطاقة التموينية المؤقت والغير ساري.

وذلك لاعطائه فرصة تقديم التظلم على الانترنت من خلال موقع دعم مصر برقم البطاقة التموينية والرقم القومى لتظهر بيانات بطاقته التموينية أمامه .

من ناحية أخرى أثلجت رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسى قلوب مستحقى الدعم من المواطنين وإعادتهم من جديد للحصول على السلع التموينية بعد حذفهم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى