أخبار العالم

وزارة الداخلية تتهم 4 صحف بإثارة البلبلة

الداخلية

كتب | شادي زعبل

أعلنت وزارة الداخلية، أن عددًا من المواقع الإخبارية دأبت فى الآونة الأخيرة على بث أخبار تروج للشائعات وتردد وجود بلاغات حول حدوث تداعيات أمنية بنطاق بعض المواقع الاستراتيجية والمنشآت الهامة.

قالت الوزارة في بيانها، أنه فى هذا الصدد فقد بثت مواقع “البوابة نيوز، الوفد، المصريون، المصرى اليوم” بعض الأخبار فى دائرة الترديدات التى تساهم فى إثارة البلبلة لدى قطاعات الرأى العام.

أوضحت الداخلية أن هذه الأخبار تمثلت فى سماع دوى انفجار بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، حيث لم تتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة أى بلاغات فى هذا الشأن، كما قامت قوات الحماية المدنية بتمشيط المنطقة المشار إليها ولم يتم العثور على أى دلالات تشير إلى وقوع إنفجار، وكذا أخبار بشأن العثور على جسم يشتبه فى كونه عبوة متفجرة بمحيط جامعة طنطا بمحافظة الغربية، وتبين من الفحص سلبية البلاغ وعدم احتواء الجسم على أية مواد متفجرة.

وعليه، فقد أهاب مسئول مركز الإعلام الأمني بوسائل الإعلام تحرى الدقة حال نشر الأخبار وعدم استقائها من غير مصدرها الرسمى لعدم إثارة الرأى العام، حيث ستضطر الجهات الأمنية للجوء إلى الإطار القانونى للتعامل مع مثل هذه الترديدات.

 

Image 3 5

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى