أخبار العالم

وزارة الصحة : استعدادات مكثفة بالمستشفيات والمطارات خلال المؤتمر الاقتصادى

الصحه

أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة أن وزارة الصحة بدأت استعدادات مكثفة اعتبارا من وصول ضيوف مصر إلى مطارات القاهرة وشرم الشيخ الدوليين، لحضور المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.

وقال وزير الصحة فى بيان له مساء اليوم، إن الاستعدادات التى اتخذتها الوزارة شملت دعم الطواقم الطبية بمطار القاهرة ومطار شرم الشيخ الدولى للاطمئنان على الحالة الصحية للضيوف.

وأوضح وزير الصحة أنه تم تخصيص سيارة إسعاف بشكل مستمر أمام أماكن إقامة الضيوف، بالإضافة إلى توافر ٥ سيارات إسعاف أمام قاعة المؤتمرات.

وأشار وزير الصحة أنه تم تزويد قاعة المؤتمرات بعيادة بها طاقم طبى متكامل مكون من تخصصات رعاية عاجلة وجراحة ونساء وأمراض باطنة وقلب، مشيرا إلى وجود وحدة رعاية مركزة مجهزة بالكامل بمقر إقامة المؤتمر.

وعلى مستوى مدينة شرم الشيخ أفاد وزير الصحة أن هناك أربعين سيارة إسعاف منتشرة فى أنحاء مختلفة من المدينة، وتابع أنه تم مضاعفة الطاقة الاستيعابية لمستشفى شرم الشيخ الدولى، حيث تم مضاعفة عدد الأسرة من 40 سريرا إلى 80 سريرا، مضاعفة غرف العمليات إلى خمسة بدلا من غرفة واحدة ومضاعفة الطاقة الاستيعابية لأقسام الطوارئ والرعاية الحرجة.

وأضاف وزير الصحة أنه تم التنسيق مع جهاز القوات المسلحة لتوفير الإسعاف الطائر، فيما بين مطارى شرم الشيخ الدولى والقاهرة الدولى، كما تم تكثيف الجهود على مراقبة الأغذية ومقدمى الخدمة بالمطاعم والكافتيريات بالمدينة وأماكن تقديم الخدمة بالفنادق وأماكن إقامة الضيوف.

وعلى صعيد مستشفيات الإخلاء الثانى، أكد وزير الصحة أنه تم رفع درجات الاستعداد القصوى لبعض مستشفيات الإخلاء بالقاهرة ومنها معهد ناصر، البنك الأهلى، هليوبوليس،الزيتون، الشيخ زايد بمنشأة ناصر.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى