أخبار العالم

وزارة الصحة تؤكد انتهاء أزمة الأدوية المسرطنة بالصيدليات

انتهاء أزمة الأدوية المسرطنة
انتهاء أزمة الأدوية المسرطنة

قالت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة بوزارة الصحة، إن الوزارة تمشط جميع الصيدليات على مستوى مديريات الصحة بالمحافظات للتفتيش على تشغيلات أدوية القلب والصغط التي بها الشوائب المسرطنة منذ صدور المنشور بتاريخ 12 يوليو، والتأكد من تجنيب كميات الأدوية المسرطنة من خلال المفتشين الذين يعملون منذ 15 يومًا، بالمرور على الصيدليات، وتوزيع المنشور.

وأضافت زيادة، أنه تم تجميد كل الأرصدة الموجودة من الأدوية وإرجاعها للشركات المنتجة، مشيرة إلى أن تلك الإجراءات التي اتبعتها وزارة الصحة تكميلية، والأمر يعتبر منتهيًا منذ خروج المنشور الخاص بتشغيلات تلك الأدوية، والذي وزع على الصيدليات.

وتابعت رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة، أن الأزمة انتهت على مستوى المرضى، ولن يصرف دواء برقم التشغيلات من الشركات التي تم التحذير منها، لافتة إلى أن إعدام المواد والأدوية التي تم سحبها من الصيدليات، مازال يحدث مع الشركات.

وأوضحت زيادة، أنه في حال ظهور أي حالات مماثلة سيتم التعامل معها بنفس الطريقة، ويجب على المواطنين أن يطمئنوا، مشددة على أن الأمر أصبح تحت السيطرة، ولن يؤثر ذلك عليهم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى