أخبار مصرسلايد

وزارة الصحة تضبط مصنعًا ينتج أدوية من بودرة الرخام.. وتحذر المواطنين “فيديو”

وزارة الصحة تضبط مصنعًا ينتج أدوية من بودرة الرخام وتحذر المواطنين "فيديو"
قال الدكتور “جورج عطا الله” عضو مجلس نقابة الصيادلة، أن جميع صفحات المواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات بيع الأدوية عن طريق الأنترنت، تعد جهات مخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة، ولقانون حماية المستهلك.

موضحًا أن هذه الأدوية التي تأتي عن طريقها في تضر المواطن بصورة مباشرة، كما أن صفحات مواقع التواصل تعمل على زيادة مبيعاتها من خلال التخفضيات التي تنشرها، على الرغم من أن جميع الأدوية لها سعر موحد طبقًا للقانون.

جاء ذلك خلال مداخلته الهاتفية في برنامج “حديث القاهرة” الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض، على قناة “القاهرة والناس” الفضائية.

وخلال حديثه حذر “عطا الله” المؤسسات الصيدلانية، من شراء الأدوية إلا من قطاعين هما “مصانع وشركات الأدوية وشركات التوزيع المسجلة من وزارة الصحة”

مشيرًا إلى أن التاريخ المدون على عبوات الأدوية، ليس هو فقط ما يضمن أن العبوة قابلة للإستخدام، فالصلاحية ترتبط أيضًا بطرق التخزين الصحيحة.

حيث أن الأدوية لها طرق معينة ومحددة في التخزين، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأدوية التي يجب أن تحفظ في درجة حرارة منخفض وتخزن بالثلاجات، وجميع الأدوية لابد أن تكون بعيدة عن أشعة الشمس.

معلنًا أن لجنة التفتيش الصيدلي كانت قد وجدت بإحدى الصيديلات عبوات بدون فاتورة شراء، وهو ما يعد مخالفًا حيث يعامل هذا الدواء على أنه مغشوش.

وخلال حديثه فجر “عطا الله” مفاجأة، حيث كشف عن ضبط وزارة الصحة مصنع ينتج أدوية تخسيس مصنعة من بودرة الرخام.

مشددًا على المواطنين بضرورة توخِ الحذر وشراء الأدوية من جهات وصيدليات مضمونة، وتجنب الصفحات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى