أخبار العالم

وزارة الصحة تكشف حقيقة وجود نقص في لبن الأطفال

الصحة تكشف حقيقة وجود نقص في لبن الأطفال
الصحة تكشف حقيقة وجود نقص في لبن الأطفال

أعلنت وزارة الصحة، أن إجمالي القيمة التقديرية للاحتياطي الاستراتيجي من الألبان الصناعية داخل جمهورية مصر العربية مطمئن، وتقدر بقيمة مليار و200 مليون جنيه وتكفى لمدة 3 أشهر.

وذكرت الوزارة أن توفير الألبان يعد من أحد محاور حزمة الإجراءات الإصلاحية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في السادس من يوليو الجاري للنهوض بالخدمة الصحية لغير القادرين.

وأوضحت الوزارة، أن الوضع الحالي للألبان الصناعية مطمئن، حيث توجد 735 ألف عبوة داخل مديريات الصحة للأطفال أقل من 6 أشهر، و362 ألف عبوة داخل الشركة المصرية للأدوية، وتوجد 348 ألف عبوة داخل مديريات الصحة للأطفال أكبر من 6 أشهر، و112 ألف عبوة داخل الشركة المصرية للأدوية للأطفال أكبر من 6 أشهر حيث تكفى تلك الكميات لمدة 3 أشهر.

وأشارت الوزارة إلى أنها تعاقدت مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية على توريد 22.5 مليون عبوة، عبارة عن 12 مليونًا لسن تحت 6 أشهر، بالإضافة إلى 3 ملايين مخزون استراتيجي، و6 ملايين فوق سن 6 أشهر بالإضافة إلى 1.5 مليون عبوة كمخزون استراتيجي.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى