أخبار العالم

وزارة الهجرة تصدر بيان بشأن المهندس المصري بالسعودية

 

الهجرة تشترط العمل سنة بالخارج للاستفادة من إعفاء جمرك السيارة

 

كتب | أحمد الدويري

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، والمستشار حمدي الهلالي، المستشار القانوني بالمملكة العربية السعودية، لمتابعة موقف المواطن المصري المهندس علي أبوالقاسم، الذي صدر ضده حكمًا بالإعدام في المملكة العربية السعودية، ‎تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمتابعة القضية.

‎وأوضحت مكرم، في بيان، اليوم الخميس، أن النائب العام أكد أنه اتخذ جميع الإجراءات اللازمة والسليمة الخاصة بالقضية، لافتًا إلى أنه أيضًا حصل على تقرير المعمل من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى إرسال مذكرة وجميع الأوراق والمستندات للجهات بالمملكة متضمنة تفاصيل القضية، وعرض أن هناك متهمين آخرين في القضية وجهت لهم تهمة تصدير المخدر.

كما أكدت وزارة الهجرة، متابعتها المستمرة لقضية المهندس المصري علي أبوالقاسم، مشيرة إلى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة حيال تلك القضية، التي ما زالت تحت الدراسة بالمحكمة العليا بالرياض، وبالتالي لا صحة لأخبار وقف القضية أو إعادة المحاكمة.

‎تجدد وزارة الهجرة تأكيدها وطمأنة الرأي العام المصري بأن الدولة المصرية بكافة أجهزتها المعنية، لم ولن تدخر جهدًا تجاه تلك القضية وغيرها من القضايا المتعلقة بالمصريين بالخارج، سواء قصاص أو إعدام أو غيرها.

اقرأ أيضًا إلغاء تأشيرات السفر بين مصر ودولة عربية بدء من الشهر القادم

‎وتهيب وزارة الهجرة بالمواطنين عدم الانسياق حلف الشائعات التي يتم ترويجها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن يتم الاعتماد في تلك القضية على ما يصدر من بيانات رسمية متتالية من قِبَل وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حتى لا تؤثر الأخبار المتضاربة سلبا علي موقف المواطن المصري بالقضية.

‎كما تهيب الوزارة بضرورة التفهم بأن القضايا الجنائية تخضع لقوانين كل دولة وأن الوزارة تتحرك دومًا في إطار احترام القانون وتقدير القضاء، وتؤكد على ثقتها التامة في عدالة القضاء السعودي.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى