توك شو

وزيرة التضامن ترفض مصطلح «نزوح الأقباط» من العريش

والي 1

كتب | أحمد سمير

رفضت الدكتور «غادة والي»، وزيرة التضامن الاجتماعي، وصف عمليات انتقال الأسر القبطية من مدينة العريش إلى محافظة الإسماعيلية بـ«النزوح» موضحة أن الوصف الصحيح هو انتقال مؤقت لبعض الأسر المصرية من شمال سيناء بسبب الخوف والتهديد من بعض المجموعات الإرهابية.

كما أضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «دينا يحيى»، ببرنامج «90 دقيقة» على فضائية «المحور»، إن بعض الأسر انتقلت إلى محافظات القاهرة، وأسيوط والقليوبية، فضلًا عن محافظة الإسماعيلية، حيث تم استضافة بعض الأسر في بيوت الشباب الموجودة في الإسماعيلية، التي تكفي لعدد كبير من الأفراد، بالإضافة إلى مركز التدريب الإداري التابع لالتضامن حيث يضم 60 سرير، و30 حجرة، وثمانٍ حمامات، موضحة أنه تم تأجير بعض الشقق في مدينة المستقبل بالمحافظة ذاتها.

وأكدت أن المواطن المتضرر، سيتم مخاطبة الجهة التي كان يعمل فيها، للحصول على إجازة مفتوحة، موضحة أن الوزارة توفر الإعاشة كاملة والأدوية لتلك الأسر، مشيرة إلى تناسق بعض الوزارات المعنية بالأمر مع اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، بهدف تقديم المساعد للأهالي وتوفير احتياجاتهم.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى