أخبار العالم

وزيرة التعاون الدولي: القضاء على الفقر أبرز أهداف التنمية المستدامة

وزيرة التعاون الدولي القضاء على الفقر أبرز أهداف التنمية المستدامة

قالت سحر نصر ، وزيرة التعاون الدولي إن الرؤية الاستراتيجية المصرية والجهود المبذولة من قبل الحكومة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة تتضمن القضاء على الفقر، ومكافحة الفساد، وتطوير العشوائيات.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، السبت، مع شيري كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، والوفد المرافق لها، ومسؤولين من السفارة الأمريكية بالقاهرة، بحضور مسؤولي الملف الأمريكي بالوزارة.

وأكدت «نصر» أهمية دعم مشروع القضاء على «فيروس سي»، ومشروعات تحلية المياه ومعالجة الصرف الصحي، التي تتوافق مع أولويات الشعب المصري، وبرنامج الحكومة الاقتصادي.

واستعرض الجانبان ملف المشروعات التنموية المشتركة بين مصر وأمريكا، وفي هذا الإطار، أعربت «نصر» عن تطلعها أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من التعاون نحو القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبها، أكدت شيري كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، عمق العلاقات «المصرية- الأمريكية»، واهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم المجالات التي تدعمها الحكومة المصرية، التي تم استعراض بعض منها في إطار التباحث والتفاوض مع مسؤولي الملف الأمريكي بالوزارة.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى