أخبار مصرسلايد

وزيرة الصحة: هذه الفئة ستدفع ثمن لقاح كورونا لهذا السبب

الصحة 0

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مصر من الدول التي شاركت في الأبحاث الإكلينيكية لتطوير لقاحات كورونا مع كل دول العالم، وتم تسجيل هذا اللقاح ضمن هيئة الدواء المصرية، بالإضافة إلى 3 لقاحات قريبا سيتم تسجيلهم.

وأضافت الوزيرة، خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل، أن هناك أولويات في العالم كله، وفي مصر خط الدفاع الأول هم الأطقم الطبية وهم الأولى بالحصول على اللقاح، سواء كانوا عاملين في وزارة الصحة المصرية أو أي هيئات ضمن المنظومة الصحية في مصر، وبناءا عليه سيتم حصول جميع الأطباء على لقاح كورونا بدءا من غد الاثنين.

واشارت هالة زايد إأنه من الصعب تحديد مواعيد محددة لمنح لقاح كورونا للفئات المختلفة، مضيفة : ” كل دول العالم المتقدمة التي وعدت بمواعيد محددة لتوزيع لقاحات كورونا أعلنت رسميا عدم قدرتها بالإيفاء بتلك المواعيد، لأن الشركات العالمية محدودة القدرة على الإنتاج هناك مشكلة عالمية في الإنتاج وتحديث خطوط الإنتاج.

وأضافت: أنه بناءا على توجيهات القيادة السياسية، سيتم منح كل الأطقم الطبية لقاح كورونا بشكل مجاني، بالتدريج حسب الأولويات، كما تم ربط النظام الإلكتروني في التسجيل بتكافل وكرامة وبمجرد تسجيل المواطن بالرقم القومي سيتم تحديد من سيحصل على اللقاح مجانا، ومن سيدفع مقابل مادي للحصول عليه.

وأوضحت الوزيرة أن من لديه القدرة المادية سيقوم بدفع ثمن اللقاح، وسيكون مبلغ بسيط جدا، وذلك للاستدامة المالية وتيسير الحصول على اللقاح مرة أخرى.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى