ثقافة و فنسلايد

حفيدة “فريد الأطرش” تبكي على الهواء: مرضي لا علاج له وحرمني من الزواج | فيديو

فريد الأطرش

قالت الممثلة السورية مروة الأطرش، حفيدة الموسيقار والمطرب الراحل فريد الأطرش وشقيقته النجمة أسمهان، أنها مصابة برمض لا علاج له حرمها من الحب والزواج.

وأثناء ظهورها مع الإعلامية اللبنانية “رابعة الزيات” ببرنامج “شو القصة”، على قناة “لنا”، قالت أنها مصابة بمرض “التصلب اللويحي”، موضحة أنها حرمت من ممارسة حياتها اليومية الطبيعية، وكادت أن تفقد حلمها الأكبر بأن تصبح ممثلة، بسبب هذا المرض.

وقالت: في 2012 وعندي 17 سنة، نمت وأنا معصبة كتير، إيديا وأصابع رجليا تخشبوا، ونفسي لم أصبح أتحكم فيه، ومها ومزنة شقيقاتي كانوا يخلوني أفوق، صحيت الصبح وأنا عندي غباش بالعين.

وأضافت: كنت لسه بادئة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وفي أثناء المحاضرة صرخت لما شفت الشمس، وذهبت للمستشفى، ومن هنا بدأت رحلة البحث عن علاج عيني.

أضافت باكية: في البداية كان هناك بصيص من الرؤية في عيني اليمين، وبعد شوية بدأت الرؤية تروح، وجسدي بالكامل بدأ يختل توازنه.

وأشارت: حاليا بشوف بها بنسبة 3 من 10، وحتى بالنظارات ما في أمل في إصلاحها، وفي الهجمات التي تحدث من وقت لآخر أفقد الرؤية تماما.

تابعت: مرض التصلب اللويحي يشبه السرطان، ولا علاج له إطلاقا، مرضي منعني من الفرح والانفعال، وحرمني من الحب والزواج، أصبح يغمى عليّا بشكل مستمر، وأصبحت لا أفوت على الحمام بالوقت الصح، وكثرت الأعراض، جسمي خاني وإيدي ورجلي ما عاد فيهم أعصاب، وأصبحت ليس لدي تحكم في جسدي تماما، وليس أمامي سوى التعايش مع المرض لبقية حياتي”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى