أخبار العالم

وزيرة الهجرة تتواصل مع أسرة المصري المحتجز بألمانيا

وزيرة الهجرة تتواصل مع المصري المحتجز بألمانيا
وزيرة الهجرة تتواصل مع المصري المحتجز بألمانيا

تلقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، طلبًا من أسرة الشاب المصري أحمد فؤاد مسعود، المحتجز في السجون الألمانية بتهمة قتل طفلته، عن طريق عدد من الوسائل الإعلامية، لتدخلها ومتابعة الأزمة، وعلى الفور تواصلت وزيرة الهجرة مع شقيقة الشاب المصري، مؤكدة متابعتها القضية.

من جانبها، نقلت شقيقة الشاب المصري أحمد فؤاد تقديرها للسفيرة نبيلة مكرم، وطالبتها بمتابعة القضية شخصيًا، مشيرة إلى أن شقيقها قد سافر من أجل لقمة العيش، قائلة: لأول مرة نشعر إن فيه حد بيدور على ولادنا بره ويهتم بيهم.

وأكدت مكرم أن وزارة الهجرة تستجيب لكافة المناشدات والمطالبات التي توجه إليها من المصريين بالخارج، وتقوم بدورها بمتابعة وبحث كافة المشاكل التي يتعرضون لها على اختلاف أنواعها، ومخاطبة الجهات المعنية للوصول لحل هذه المشاكل، وذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بأبنائها بالخارج.

ووجّهت وزيرة الهجرة، اللواء سمير طه، مساعد الوزيرة لشئون الجاليات، بالتواصل مع ناصر الجيلاني، محامي عائلة المواطن المصري أحمد فؤاد مسعود، والجهات المعنية؛ لمعرفة ملابسات القضية، والاطلاع على الموقف بكافة جوانبه.

وتنفيذا لتكليفات السفيرة نبيلة مكرم، تواصل اللواء سمير طه مع محامي الأسرة، ونقل اهتمام وزيرة الهجرة بمتابعة القضية، والتنسيق مع وزارة الخارجية والسفارة المصرية في ألمانيا.

من جهته، أكد محامي الأسرة أن أحمد شاب مكافح ومن أسرة طيبة، وأن زملاءه يقومون الآن بجمع مبلغ مالي لتوكيل محامٍ ألماني.

كما أكد اللواء سمير أن وزارة الهجرة تتواصل مع الخارجية للبحث عن محام دولي مسجل في ألمانيا، وستتابع معهم كافة مستجدات القضية.

وقد تم احتجاز الشاب المصري أحمد فؤاد مسعود في السجون الألمانية بتهمة قتل طفلته، على خلفية مشاجرة هاتفية مع زوجته الألمانية من أصل بولندي.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى