أخبار العالم

وزيرة الهجرة تعلن أسماء المصريين الخمسة المتوفين في حادث الكويت

 

مواطن مصري

 

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تتابع إجراءات التحقيق في الحادث الذي أودى بحياة 5 مصريين بالكويت، مقدمة العزاء لأسرهم.

بيان الهجرة

وذكر بيان صادر لوزارة الهجرة مساء الأحد، أن مكرم كلفت اللواء سمير طه مساعد الوزير لشئون الجاليات، بالتواصل مع القنصلية المصرية بالكويت لمتابعة الموقف، وأكدت القنصلية أنه تم التعرف على ثلاثة جثامين من قبل ذويهم وزملائهم، وجاري التعرف على الشخصين الآخرين.

وأوضحت الوزيرة أن المصريين المتوفين في الحادث من محافظات قنا وسوهاج هم: فتحي منصور، عماد مصطفي، سعد عبدالله، محمود علي توفيق، محمد أحمد حسن.​

وأضافت مكرم، أنه فور انتهاء الإجراءات القانونية سيتم استطلاع رأي أسر المتوفين لبيان رغبتهم في دفنهم بمصر، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة.

وكانت شركة نفط الكويت، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أن الضحايا الخمسة عشرة، الذي لقوا حتفهم في حادث تصادم حافلتين تابعتين لها، تقلان عددا من موظفي شركتي مقاولات تعملان لديها قرب حقل برقان، ينتمون إلى الجنسيات الهندية والمصرية والباكستانية، مشيرة إلى أنهم سبعة هنود، وخمسة مصريين، وثلاثة باكستانيين.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى