أخبار العالمسلايد

وزير الإسكان: نسعى لإنشاء 9 مدن جديدة لاستيعاب الزيادة السكانية

وزير الاسكان

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن القطاع العقارى استطاع أن يستوعب كافة العمالة المصرية بالخارج التى عادت من  ليبيا ودوّل الخليج.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، خلال كلمته بمؤتمر التطوير العقارى، أن عدد سكان مصر ارتفع خلال ٤ سنوات فقط لـ9 مليون مواطن، بنسبة تقريبية ٢،٥ مليون نسمة فى العام الواحد.

وأوضح أن الحل المناسب لمواجهة الزيادة السكانية الرهيبة هو تعمير الصحراء بأقصى سرعة، لافتا إلى أن الوزارة تقوم حاليا بإنشاء ٩ مدن جديدة لاستيعاب الزيادة السكانية بمختلف الإمكان، مشيرا إلى أنه لابديل إلا بمضاعفة الرقعة العمرانية داخل مصر.

وردا على ما أثير حول مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أكد أنه لا بديل عن ترفيق مئات الآلاف من الأمتار فى المدن الجديدة، لتوفير أراضى فى مناطق جديدة للاجيال القادمة ، لافتا إلى أن الحكومات السابقة وقعت فى خطأ خلال احد الفترات عندما توقفت عن إنشاء المدن الجديدة.

وأشار إلى أنه فى فترة السبعينات كانت القاهرة تغرق فى مياه الصرف الصحى ومن بينها المهندسين وجامعة الدول وخلافة، لافتا إلى أن القيادة السياسية فى الفترة الحالية رأت ضرورة التوسع فى إعمار الصحراء، والمدن الجديدة هى الحل المناسب لمواجهة الزيادة السكانية.

وأشار إلى أنه كان يجب على الدولة إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة والكثير من المدن الجديدة منذ فترات سابقة وليس الآن، وذلك ردا على الانتقادات الموجهة لتنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أن الدولة لم تخصص جنيه واحد من ميزانيتها لتنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة، وما ما تم تخصصية كان من ميزانية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وحصيلة الاستثمار داخل المدن الجديدة.

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى