أخبار العالم

وزير الإسكان يبدأ إجراءات توصيل المرافق لـ «العاصمة الجديدة»

الاسكان

قرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، البدء فى إجراءات المرحلة الثانية لمحطة مياه القاهرة الجديدة، بطاقة ٥٠٠ ألف متر مكعب فى اليوم، بجانب البدء في تحويل محطة معالجة الصرف الصحى أوراسكواليا إلى معالجة ثلاثية، مع توسعات الطاقة الاستيعابية لها، لصالح توفير المرافق لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال مدبولي خلال اجتماعه بمسئولي المرافق بالوزارة، الأربعاء، إنه سيتم التحرك بخطوات سريعة، للبدء فى تنفيذ الأسبقية الأولى للمرحلة الأولى، فى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيتم توصيل خطوط المواسير اللازمة لنقل المياه إلى حدود الموقع، من أقرب محطة مياه للمشروع، واللازمة لبدء تنفيذ المنشآت.

وأضاف وزير الإسكان: “سيتم البدء أيضا ببدء الإجراءات اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية من محطة مياه القاهرة الجديدة، بطاقة ٥٠٠ ألف متر مكعب في اليوم، والتى ستوفر مياه الشرب للمشروع بأكمله، على أن يتم فى الوقت نفسه دراسة البدء في تحويل محطة معالجة الصرف الصحى أوراسكواليا، إلى محطة معالجة ثلاثية، للاستفادة منها فى زراعات العاصمة الإدارية الجديدة أيضا، مع دراسة عمل توسعات بطاقة استيعابية ٢٥٠ ألف متر مكعب في اليوم”.

وكلف الوزير مسئولى الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، بتنفيذ المخططين لصالح مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وشدد الوزير على ضرورة إنهاء الدراسة الخاصة بالمخطط الاستراتيجي لمنطقة شرق القاهرة، والتى يقوم بها أحد الاستشاريين حاليا، خلال الأسابيع المقبلة، مع ربط محطات التنقية بمدن العبور والشروق والقاهرة الجديدة وبدر والعاشر من رمضان، من خلال شبكات لضمان استمرارية وصول المياه إلى هذه المدن من أكثر من مصدر لكل مدينة على حدة، وهو ما سيخدم العاصمة الإدارية الجديدة أيضا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى