أخبار العالم

وزير الإعلام يدعو البرادعى للظهور بـ التليفزيون المصرى

صلاح عبد المقصود و البرادعي

قال صلاح عبدالمقصود، وزير الإعلام، إن جزءا من الإعلام الخاص يحتاج إلى «تصويب مهنى»، وأن هناك بعض ممارسات الاعلاميين تحتاج إلي مراجعة، على حد تعبيره.

وأشار عبدالمقصود، فى مقابلة مع برنامج «آخر النهار»، إلى وجود ما وصفه بـ«مال سياسى» يدخل الإعلام الخاص يحقق أهدافا لأصحابه، مطالبا الفضائيات الخاصة بالكشف عن مصادر تمويلها وأن تخضع للرقابة.

ولفت الوزير إلى أنه قام بتوفير 140 مليون جنيه خلال الستة أشهر الماضية نتيجة الضبط المالى، وترشيد الانفاق فى قطاعات اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مضيفا أنه تم خفض عدد الأماكن التى يستأجرها التليفزيون بمدينة الإنتاج الإعلامى لترشد حوالى 20 مليون جنيه.

وقال: «بذلنا جهدا كبيرا لإعادة المشاهد للتليفزيون المصرى وكذا استعادة موارد الإعلانات، وحققنا 89 مليون جنيه إيرادات فى 6 شهور.

ونفى إقصاء أى من التيارات السياسية فى الإعلام الرسمى، قائلا: «استضفنا رموز جبهة الإنقاذ الوطنى، ومنهم حمدين صباحى فى راديو مصر وبقية الإذاعات ومحطات التليفزيون من خلال تقارير إخبارية لاجتماعات ومؤتمرات الجبهة، وظهر جورج إسحاق خلال الأشهر الثلاثة الماضية 13 مرة على شاشة التليفزيون المصرى وأدعو البرادعى للظهور على الشاشة».

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى