أخبار العالم

وزير التعليم الجديد يجتمع مع ائتلافات المعلمين ويستعين بالشباب

محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم فى أول اجتماع له بالوزارة بعد أداء اليمين الدستورية بقيادات الوزارة، حيث أكد على أنه عضو فى حكومة إنقاذ وطنى وليس مجرد حكومة تسيير أعمال.

وأوضح وزير التعليم العالى الجديد، أن ذلك يستوجب دراسة متأنية للوضع الراهن لكل القضايا التى تخص التعليم قبل الجامعى فى مصر، والبناء على ما بذله الوزراء السابقين من جهد، واستكمال الخطة الإستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعى، وإنجاز المهام العاجلة التى تتطلبها المرحلة والاستعداد للعام الدراسى الجديد، والانتهاء من إعداد وطباعة وتوزيع الكتب الدراسية فى الموعد المناسب لذلك.

وأضاف أن الاستعانة بالشباب كمعاونين للوزراء من ضمن أوليات تكليفات الحكومة الجديدة، وذلك إيمانا بدور الشباب فى بناء الوطن، مشددا على أهمية التوافق بين كافة العاملين بالوزارة والمعلمين بكافة أطيافهم دون النظر لتوجهاتهم السياسية أو إقصاء لأحد، وأنه سيبدأ سلسلة من الاجتماعات مع مديرى المديريات التعليمية والمراكز البحثية التابعة للوزارة وفريق الخطة الإستراتيجية وقيادات كافة القطاعات.

كما ينوى الوزير عقد لقاء موسع مع جميع ائتلافات المعلمين وممثليهم على مستوى الجمهورية، وذلك للتعرف على القضايا التى تشغل العاملين بالميدان وتحقيق طموحاتهم والتحديات التى تواجههم.

وفى نهاية اللقاء شدد الوزير على أهمية العمل كفريق متكامل فى الفترة المقبلة، وعلى الجميع بذل المزيد من الجهد والعمل، ومراجعة بعض القرارات التى تم اتخاذها وإعادة تقييمها وآثارها على الميدان، وإمكانية تعديلها بما يلائم المرحلة.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى