أخبار العالم

وزير التعليم العالي: لن نتدخل في توزيع درجات الحافز الرياضي

وزير التعليم العالي لن نتدخل في توزيع درجات الحافز الرياضي

قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة واللجنة العليا للتنسيق لن تتدخل فى توزيع درجات الحافز الرياضي وسيتم الإعمال به وفقا للكشوفات المقررة وقواعد المنصوصة عليها من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف الشيحى، في تصريحات صحفية له اليوم السبت، خلال جولته بمعامل تنسيق كلية الهندسة بجامعة القاهرة، أن المجلس الأعلى للجامعات ملتزم تماما بما اقره في اجتماعه الأخير بجامعة الإسكندرية حول درجات الحافز الرياضي واستلامه قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة، موضحا أن الدرجات ستتم وفقا للتوزيع حسب البطولات المحلية والكشوفات المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم وزارة الشباب والرياضة.

نفى الشيحي، ما تردد عن استلام الوزارة واللجنة العليا للتنسيق، كشف جديد بدرجات الحافز الرياضي بغير الكشوفات التي استملتها الوزارة لـ1640 طالبا.

كان قد كشف المجمع التكراري لدرجات طلاب الثانوية العامة بعد إضافة درجات الحافز الرياضي عن حصول ما يقرب من 112 طالبا علي أكثر من 100%، وهو ما سيشعل الحد الأدنى للقبول بكليات القمة هذا العام.

وقال سيد عطا رئيس قطاع التنسيق بوزارة التعليم العالي، في تصريحات له، إن إضافة الحافز الرياضي رفع درجات 112 طالب حصلوا علي اكثر من 100%، موضحا أن الطالب الحاصل علي 99% بعد إضافة الحافز الرياضي يتعدى ال100%.

وأضاف أن كل بطولة ولها درجات معينة، بحيث هناك بطولات تمنح 16 درجة وأخرى 30 وأخرى 33 درجة، أما درجات البطولة الدولية وصلت إلي 40 درجة، مؤكدا أن مكتب التنسيق ليس له أي علاقة بدرجات الحافز الرياضي لأنها تأتي معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم ونقوم بإضافتها مباشرة.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى