أخبار العالم

وزير التعليم: توفير جزء من ميزانية صندوق دعم المشروعات لصيانة المدارس

وزير التربية والتعليم الهلالى

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا بمجلس إدارة صندوق دعم وتطوير المشروعات التعليمية، أكد خلاله ضرورة استغلال الموازنة المتاحة من خلال الصندوق في تطوير العملية التعليمية التي تواجه الكثير من المشكلات وتحتاج إلى حلول غير تقليدية.

وقال الوزير – خلال الاجتماع – إن حل مشكلة الكثافة وإلغاء الفترة الثانية بالمدارس يحتاج إلى ميزانية كبيرة، ومن ثم تأتي أهمية دور الصندوق في الإسهام في بناء المدارس.
تم خلال الاجتماع الموافقة على طلب الهيئة العامة للأبنية التعليمية بإتاحة مبالغ من الدعم المعتمد من مجلس إدارة الصندوق لتمويل مشروع صيانة المدارس، وشدد الوزير على ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمدارس قبل 20 نوفمبر الجاري.

كما تمت الموافقة على طلب الهيئة العامة للأبنية التعليمية بدعم من الصندوق لعمل توسعة للمبنى الإداري للإدارة التعليمية ببئر العبد بمحافظة شمال سيناء، والموافقة على طلب إدارة جرجا التعليمية بدعم من الصندوق لتوصيل التيار الكهربائي لمدرستي جرجا الإعددية بنين الجديدة وجرجا الإعددية بنات الجديدة، كما وافق مجلس الإدارة أيضًا على إنشاء عدد 4 فصول لمتعددي الإعاقة بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، وتمت الموافقة على طلب الإدارة المركزية للشئون المالية بالوزارة بدعم من الصندوق لتوفير عدد 6 معامل علوم مختلفة، وكذلك تجهيز البنية التحتية لعدد 4 مدارس للمتفوقين في العلوم والرياضيات.

وأحيل طلب مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بدعم لصيانة المطبعة السرية بمدرسة شبرا الحديثة بنات التابعة لإدارة الساحل التعليمية، وطلب مديرية التربية والتعليم بدمياط بدعم لإنشاء المدرسة الثانوية الفندقية إلى هيئة الأبنية التعليمية لإعداد تقرير وعرضه على المجلس.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى