أخبار مصرسلايد

وزير التعليم يعلق على تعطيل الدراسة بسبب ذروة الموجة الرابعة

وزير التعليم يعلق على تعطيل الدراسة
وزير التعليم يعلق على تعطيل الدراسة

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الأنباء المتداولة مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعطيل الدراسة خلال الأيام المقبلة، بسبب زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا، وارتفاع أعداد الوفيات أيضا، وذلك في ظل الأيام التي تعيشها مصر في ذروة الموجة الرابعة.

وزير التعليم يعلق على تعطيل الدراسة

حيث نفى الدكتور طارق شوقي كل هذه الشائعات، مشددا على أن كافة المعلومات المتعلقة بتعطيل الدراسة خلال الفترة المقبلة عارية تماما من الصحة، قائلا: “إشاعات تعطيل الدراسة لا أساس لها من الصحة من قريب أو بعيد”.

مطالبا الأهالي بعد الانسياق وراء تلك المعلومات المغلوطة، مشيرا أن هناك عدد من الصفحات على السوشيال ميديا تسعى إلى تصدير الشائعات المختلفة التي تهف إلى إحداث البلبلة في المجتمع.

وأضاف شوقي أن شائعات تعطيل الدراسة الفترة المقبلة، الهدف منها إعاقة سير العملية التعليمية، بعد عودة منظومة التعليم لطبيعتها مرة أخرى للمرة الأولى منذ بداية أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء لا يتدخل في مناهج التعليم الجديدة، قائلا: “لا توجد لجان وتدخلات من مجلس الوزراء في مناهج النظام الجديد من أى نوع”.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان بدأت تلقي طلبات التسجيل من طلاب المرحلة الثانوية الذين يتراوح أعمارهم من 15 عاما إلى 18 عاما، للحصول على لقاح كورونا، من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان، وقد تعهدت الوزارة بتوفير الكميات اللازمة من لقاح فايزر، لتطعيم الطلاب، وذلك بهدف الحفاظ على سير عملية التعليم في المدارس، دون تعطيل الدراسة في أصعب الظروف الوبائية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى