أسعار وعملات

وزير التموين: لا تهاون مع أي قيادة تُقصر في عملها

 

وزير التموين

طالب الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال رئاسته أول اجتماع لمجلسى إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية والجمعية العامة للشركات التابعة، بعد تشكيلهما الجديد، الثلاثاء، بالعمل بشكل غير تقليدي، لرصد المشاكل على أرض الواقع وبحثها مع مجالس إدارات الشركات.

وأكد الوزير: «لا تهاون مع أي قيادة تقصر في عملها، وستتم محاسبة المسؤول قانونيا في حالة عدم العمل بالطاقة القصوى، لأنه إهدار للمال العام الذي يجب الحفاظ عليه وتنميته».

وقال حنفي إنه روعي أن يتضمن المجلسان شبابا وسيدات وخبراء في مجالات مختلفة، للاستفادة من خبراتهم، موضحا أن متوسط أعمارهم يقل عن نصف متوسط أعمار أي من المجالس السابقة، وهم متخصصون وأساتذة في سلاسل الإمداد واللوجيستيات والتجارة الدولية والصناعات الغذائية، ولهم سابقة أعمال دولية كل في تخصصه.

وأضاف أن مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية الجديد سيتابع خطط التطوير التي تتم حاليا لفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة وتحديث الآلات والمعدات لمصانع الشركات التابعة لها ومنها شركات السكر والزيوت والمطاحن والمخابز وقها وإدفينا وغيرها، بهدف تطوير منتجاتها للمنافسة بقوة في السوق المصرية والتصدير للأسواق العالمية، ما يؤدي إلى تعظيم أرباح هذه الشركات وتحويل الخاسرة منها إلى رابحة، ورفع مستوى دخول العاملين بها.

وأشار إلى أنه سيتم تفعيل مراكز التكنولوجيا التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، لتدريب العمالة في الشركات التابعة، والتي تبلغ نحو 61 ألف عامل، وإعادة تأهيلهم ورفع كفاءتهم، لإعادة دور هذه الشركات في طرح سلع جيدة بأسعار مخفضة للمواطنين وخدمة الاقتصاد القومي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى