أخبار العالم

وزير التنمية المحلية: “صدامي” لمصلحة العمل فقط

أحمد زكى بدر

قال الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية،، إنه كان مقتنعا تماما عندما كلف بوزارة التربية والتعليم، انه لن يأتي وزيرا مرة ثانية، موضحا أنه لم يسع أبدا لأن يكون وزيرا، بل كان يفعل ما عليه فقط، وأن هذا سر عمله براحته، لأنه لم يكن ينظر لهذا.

وأكد زكي بدر، في حواره ببرنامج “معكم”، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، على فضائية “سي بي سي” أن البعض كان يرفض وجوده بسبب أبيه، وآخرون يخشونه لأنه تصادمي أو عنيف بعض الشيء، مشددا على أن هذا ليس امرا سيئا، خاصة أنه يتصادم لمصلحة العمل فقط.

وتابع أنه عندما كان وزيرا للتربية والتعليم تعب كثيرا، وكانت لديه رؤية للعمل، خاصة وهو مقتنع تماما بهذه الرؤية، مضيفا أنه أستاذ في الجامعة، وقانون العمل يقول إنه عندما يكلف الأستاذ بعمل يذهب وعندما يترك عمله يعود مرة أخرى كأستاذ جامعي بشكل مباشر.

ولفت وزير التنمية المحلية، إلى أنه كان في مؤتمر بالصين، وكان في الفندق، ووجد الهاتف يرن من أحد العاملين مع رئيس الوزراء، وتحدث معه، ليبلغه أن رئيس الوزراء يريد مقابلته، قائلا: “قلت له اوعى يكون اللي بالي بالك”، ليرد بأنه قادم في اليوم التالي.

وتابع: “قابلت رئيس الوزراء بالفعل، وكان شخصا غاية في الأدب، وعرض عليّ وزارة التنمية الإدارية، ولم أكن متوقعا هذا، وتحدثت معه، وقلت له رأيي في الوزارة والعمل فيها والقوانين الخاصة بها والاختصاصات، وبعدها قال لي (عايزين نصلح ونعمل)، لأقبل بالوزارة”.

وأضاف زكي بدر:”أجلس مع كثيرين يقولون إن لدي طول بال، وأنا أتفق معهم في هذا، ولم أسب أحدا أو أمد يدي على أحد، بل أواجه أي شخص بما فعله، وأنا لا أتغير، ولا أعرف هذا، ولكني أتعلم من اخطائي، وأنا عندما أخطأ في حق أحد أعتذر مباشرة”.

وأكد: “يجب الحكم عليّ عمليا وليس نسبيا، والخطأ على من يقيم ويقول إني ابن زكي بدر، أو ينتقص من حقي بناء على تقييمه لوالدي أيضا، لأن الوضع مختلف، لأن أبي كان وزير داخلية، وأنا كنت وزير تربية وتعليم، فأبي كان يتعامل مع مجرمين ولابد وأن يكون تعامله بشدة، أما التربية والتعليم يربي النشء، ويكون قدوة للتلاميذ”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى