أخبار مصر

عقوبة عدم الالتزام بمواعيد غلق المحال أول الشهر تصل للغرامة

عقوبة عدم الالتزام بمواعيد غلق المحال
عقوبة عدم الالتزام بمواعيد غلق المحال

قالت تقارير من التنمية المحلية إن عقوبة عدم الالتزام بمواعيد غلق المحال الذى ينطلق مطلع الشهر المقبل تصل للغرامة وغلق المنشأة.

فى سياق متصل، قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إنه سيكون هناك تنسيق بين وزارتي التنمية المحلية والداخلية والمحافظات .

عقوبة عدم الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال

لتطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات التي يتم تطبيقها أول ديسمبر المقبل خاصة في ظل جهود الدولة للحفاظ على سلامة المواطنين وتطبيق قرارات مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وطالب وزير التنمية المحلية كل أصحاب المحال والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بالمواعيد الجديدة.

وطالب المواطنين بضرورة التعاون مع جهود الحكومة للحفاظ على سلامتهم وآمنهم لأن الهدف الرئيسي لتلك القرارات هو مصلحة المواطن.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن هذا القرار يتضمن العديد من المزايا، من بينها توفير استهلاك الطاقة، وتنظيم ساعات عمل المنشآت العامة.

وإعطاء فرصة للأجهزة المحلية بالأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية وشركات النظافة للقيام برفع المخلفات والقمامة من الشوارع وتحسين مستوى النظافة بما يضفي جانبا حضاريا وجماليا جديدا للمحافظات المصرية.

وقال اللواء محمود شعراوي، إنه وفقا للمادة الأولى من القرار الوزاري ستكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار.

يومياً من الساعة السابعة صباحاً وتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً “صيفاً” والعاشرة مساءً “شتاءً” على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة .

وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل”صيفاً” والساعة الحادية عشرة مساءً “شتاءً”.

يذكر أنه وفقاً للمادة الثانية تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً من الساعة الخامسة صباحاً .

وتغلق الساعة الواحدة صباحاً صيفاً والساعة الثانية عشرة منتصف الليل شتاء، على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة.

وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحاً، مع استمرار خدمة التيك أواي (Take – away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24 ساعة) صيفا وشتاء.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى