سياسة

وزير الرى: السيسى يزور محطات تحلية المياه فى سنغافورة


السيسى
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، أنه سيصاحب رئيس الجمهورية خلال زيارته لدولة سنغافورة التى ستبدأ السبت المقبل وتستمر حتى يوم الاثنين، وذلك فى إطار جولات الرئيس بمنطقة شرق آسيا، وهو أول رئيس مصرى يزور سنغافوة.

وأضاف مغازى أن هذه الزيارة ستركز على جزء كبير منها فى قضايا المياه، لافتا إلى سنغافورة لديها تفقد 4 محطات لتحلية المياه التى تعتمد على أحدث التقنيات لتحسين نوعية مياه الصرف الصحى والصناعى وتحلية مياه البحر، وبحث التكنولوجيا الحديثة مع شركة هايفلوكس السنغافورية للمساهمة فى حل أزمة مصر كوتشينر.

وكشف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، أن هناك اتجاها لتحلية مياه الشرب فى المحافظات الساحلية، مشيرا إلى أنه سيتم البحث عن تكنولوجيا بأقل تكلفة، للحفاظ على نوعية المياه، والاعتماد عليها فى مياه الشرب مستقبلا.

وأشار الدكتور حسام مغازى إلى أنه سيتم تفصيل محطة لتحسين نوعية المياه وفقا لطبيعة كل مصر لاستخدامها بشكل آمن فى الزراعة، مشيرا إلى أنه بحث مؤخرا، مع شركة هايفلوكس السنغافورية إمكانية المشاركة فى حل أزمة تلوث مصرف كوتشنر بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ، والاستفادة من خبراتها المتعددة، التى ساهمت فى وضع حلول فعالة لمجارى مائية ملوثة فى دول الجزائر والهند والصين.

وأوضح الدكتور حسام مغازى أن هيئة الصرف المغطى المسئولة عن المصرف قدرت التكلفة المبدئية لإنشاء محطات متنقلة للصرف الصناعى والصحى باستخدام وسائل غير تقليدية عن طريق تقنية “النانو” بتكلفة تم تقديرها بـ870 مليون جنيه، يتم إنشاؤها خلال عام، تقوم بمعالجة 700 ألف متر مكعب فى اليوم، كما يمكنها معالجه مياه ملوثة فى المستقبل ومعالجة 2 مليون و800 ألف متر مكعب فى اليوم الواحد.

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى