أخبار العالم

وزير الري: لا تهاون في إزالة التعديات على النيل

 

SMS-News-Banner_560X292

كشف تقرير رسمي أن إجمالي عدد مخالفات التعديات على نهر النيل، وصلت إلى 33 ألف حالة خلال 3 سنوات، قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر تكليفات لأجهزة الدولة بالتنسيق بينها للحفاظ على نهر النيل من كل أشكال التعديات والتلوث.

ووجه الوزير الجهات المعنية بحماية نهر النيل لتقديم تقرير أسبوعي يتضمن حصرا شاملا لجميع التعديات في مختلف المحافظات، وما تم إزالته، والمعوقات التي تحول دون ذلك، لإزالتها.

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية الأحد عقب لقائه رؤساء الإدارات المركزية وعدد من قيادات الوزارة لمناقشة سبل تطوير منظومة العمل بالوزارة، أن القوة والشجاعة والجرأة هي شعار هذه المرحلة، التي تمر بها الدولة في سبيلها إلى الاستقرار وزيادة الإنتاج لدعم الإقتصاد القومي في كل المجالات.

وأشار «مغازي» إلى أن وزارة الري لن تتهاون في إزالة التعديات على نهر النيل، وأنه سيتم تطبيق القانون على الجميع بلا استثناء، الكبير قبل الصغير والقوي قبل الضعيف، وستواصل حملاتها المكثفة لتنفيذ الإزالات بنسبة 100% بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والمحافظات.

في سياق متصل، وجه الوزير بأهمية الاستعانة بالشباب ومنحهم الفرصة نحو تولي المناصب القيادية مستقبلا، من خلال اختيار مساعدين للوزير في الوجهين البحري والقبلي والوادي الجديد وسيناء، لمتابعة الأعمال، وتقديم تقارير بصفة دورية، إضافة إلى إنشاء إدارات للتفتيش الفني بكل محافظة.

وأكد «مغازي» ضرورة التنسيق بين أجهزة الوزارة بالمحافظات، من خلال تفعيل دور اللجنة الإقليمية، التي تضم كل قيادات الري والصرف والميكانيكا داخل كل محافظة، فضلا عن اجتماع رؤساء الإدارات المركزية بالمهندسين والمفتشين ومديري العموم، وتقديم كل المقترحات لتطوير منظومة العمل، مشددا على ضرورة تواجد قيادات الوزارة في السابعة صباحا، لتحقيق مزيد من الإنجاز، وليكونوا قدوة لصغار الموظفين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى