أخبار العالم

وزير العدل يعتمد الجزء الأول من الحركة القضائية

وزير العدل
وزير العدل

كتب | أحمد الدويري

اعتمد وزير العدل الجزء الأول من الحركة القضائية للعام القضائى 2019-2020، والتي تتضمن ترقيات وتنقلات وتوزيعات القضاء، والتبادل بين أعضاء النيابة العامة والقضاة.

ومن المقرر أن يفتح مجلس القضاء الأعلى باب التظلمات والاعتذارات من القضاة على الجزء الأول من الحركة القضائية، لمدة أسبوع، حيث سيتم فحص جميع التظلمات والبت فيها خلال المدد القانونية التي سيحددها المجلس.

اقرأ أيضًا وزارة العدل تعلن عن 276 وظيفة للشباب

وقام قطاع التفتيش القضائى، قام بإعداد الجزء الأول من الحركة من خلال الجدول القضائى المتضمن لبيانات القضاة والمستشارين ودرجاتهم الوظيفية بحسب عدد سنوات العمل، بجانب التقارير الفنية التى ترفع عن كل قاض، بشأن الترقية والتنقلات.

وراعت وزارة العدل المعايير والضوابط والشروط التى وضعها مجلس القضاء الأعلى، فى حركة الترقيات والتنقلات، والتى اعتمدت بشكل رئيسى على الكفاءة والقدرة على إنهاء القضايا المتراكمة، ورغبات القضاة في الانتقالات، وإعمال مبدأ التوطين والتقريب للقضاة طبقًا لاحتياجات المحاكم وعدد الدعاوى المنظورة في كل محكمة، ومبدأ الأقدمية، بالإضافة إلى مراعاة الحالة الصحية والاجتماعية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى