أخبار العالم

كلية الشرطة تقبل دفعة جديدة من خريجي الجامعات

كلية الشرطة
كلية الشرطة

 

كتب | أحمد الدويري

أعلن مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء الدكتور «أحمد إبراهيم»، قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين الحاصلين على بعض المؤهلات الجامعية، حيث يبدأ التقديم غدا الإثنين الموافق 29 يوليو، ويستمر حتى 22 أغسطس.

كما أعلن رئيس الأكاديمية عن التخصصات المطلوبة، وهي أولا: خريجو كلية الطب البشري من الحاصلين على درجتي الماجستير أو الدكتوراه في تخصصات:

– قسطرة القلب والصدر والأورام والعظام والنفسية والعصبية والأنف والأذن والرمد والجهاز الهضمي والمناظير والجراحة العامة من الذكور والإناث.

اقرأ أيضًا موعد تقديم كلية الشرطة 2019 لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

– جراحات المخ والأعصاب والقلب والصدر والعظام والمسالك والأورام والأطفال والتجميل وقلب الأطفال وجراحات القلب والأوعية الدموية.

– باطنة قلب وكلى وتخدير ومسالك وعلاج طبيعي وقلب وعناية مركزة من الذكور فقط، بالإضافة إلى قبول دفعة من الإناث فقط من حملة الماجستير والدكتوراه في تخصصات الباطنة وباطنة الغدد والجلدية والأطفال والنساء والمعامل والأشعة والسمعيات وأمراض الدم والقلب والأوعية الدموية ورعاية مركزة أطفال وأسنان وتحاليل، بالإضافة إلى حملة درجة الماجستير في الجراحة العامة والأشعة للذكور فقط وبكالوريوس العظام للإناث والذكور وبكالوريوس للذكور والإناث في تخصصات العلاج الطبيعي وطب الأسنان والتمريض والطب البيطري.

ثانيا بكالوريوس الهندسة نظام ٥ سنوات:
– يتم قبول دفعة من تخصصات الحاسبات واتصالات وإلكترونيات وميكانيكا قوى وكهرباء قوى وميكانيكا سيارات وميكانيكا إنتاج وكهرباء وعمارة وبحرية ومدني، بالإضافة إلى قبول دفعة من طلبة الحاسبات ونظم المعلومات نظام ٤ سنوات من الحاصلين على البكالوريوس من الذكور والإناث في الحاسبات ونظم المعلومات.

– خريجو كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من الإناث والفنون التطبيقية تخصص طباعة فوتوغرافيا من الإناث والتربية الموسيقية معهد الكونسرفتوار، تربية موسيقية من الذكور والتربية الرياضية تخصص تدريب ألعاب رياضية من الذكور وعام من الإناث والإعلام من الذكور والإناث وخريجي كلية العلوم تخصص كيمياء حيوية عامة من الذكور والإناث والطبيعة من الذكور وخريجو الآداب قسم الاجتماع وعلم النفس من الإناث والخدمة الاجتماعية من الإناث والألسن تخصص ألماني ترجمة فورية من الذكور والإناث وألسن لغات وترجمة تخصصات إنجليزي وفرنسي وروسي وإيطالي وعبري وصيني وتركي وإسباني من الذكور والإناث وخريجو كلية الحقوق من الذكور فقط.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى