أخبار العالم

وزير الكهرباء: «أقسم بالله أن التيار يقطع في بيتي»

وزير الكهرباء المصري

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، معلقًا على أزمة انقطاع التيار الكهربائي، أن قطع الكهرباء يرجع إلى جداول موجودة بمراكز التحكم التي تأخذ القرار بناءً على كثافة السكان، قائلًا: “أقسم بالله أن الكهرباء تقطع في بيتي”.

وأوضح شاكر، خلال استضافته مع الإعلامي خيري رمضان في برنامج “ممكن” على قناة “سي بي سي”، أن: “نقص الوقود هو الذي يؤثر على قطع الكهرباء”، مضيفًا: “هناك تنسيق كبير مع وزارة البترول لحل أزمة نقص الوقود، ولكن الخروج من أزمة انقطاع الكهرباء نهائيًا في الصيف المقبل مستحيل تمامًا”.

وتابع: “بداية فساد منظومة الكهرباء هو بيع الكهرباء بأقل من سعر تكلفتها”، وأضاف: “نواجه مشاكل مع الأهالي بوقوفهم حائلًا أمام بناء أبراج كهربائية”.

وأشار إلى أنه يجري حاليًا تنسيق مع وزارة الداخلية لتنفيذ بناء المحطات الكهربائية بقوى جبرية وتعويض المتضررين، قائلًا: “نعقد اجتماعًا مع وزارة البترول لوضع بروتوكول تعاون مع الوزارة”.

وأكد الوزير أن المحال التجارية تحتاج إلى ترشيد الاستهلاك الكهربائي، كما أن إطفاء لمبة واحدة 40 وات في كل بيت توفر 1200 ميجا وات، منوهًا بأن “إغلاق التكييفات هام لترشيد الاستهلاك وتوفير الطاقة الكهربائية”.

المصدر

تعليق واحد

  1. ياوزير الكهرباء أنا عارفلك وسطه ، مدير كهرباء ديرب نجم الكهرباء مبتقطعش في الشارع بتاعه نهائياً ، تعال اسكن بجواره

زر الذهاب إلى الأعلى