أخبار العالم

وزير الكهرباء عن رئيس الوزراء: لديه عداد مدفوع مقدما ولا واسطة

وزير الكهرباء عن رئيس الوزراء: لديه عداد مدفوع مقدما ولا واسطة
وزير الكهرباء عن رئيس الوزراء: لديه عداد مدفوع مقدما ولا واسطة

وزير الكهرباء عن رئيس الوزراء: لديه عداد مدفوع مقدما ولا واسطة.. اعترف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بوجود مشكلات فى التحصيل والقراءات، لافتا إلى أن هناك حوالى 10 آلاف قارئ و10 آلاف محصل، وأنه يحتاج إلى مضاعفة هذا العدد، وأنه تم الاتفاق مع إحدى الشركات لقراءة العدادات.

وزير الكهرباء عن رئيس الوزراء: لديه عداد مدفوع مقدما ولا واسطة.. وأضاف وزير الكهرباء أنه تم التعاقد مع الشركة حتى لا يتم تعيين محصلين وقراء جدد، فى ظل توجه الوزارة لتغيير العدادات الحالية بالعدادت المدفوعة مقدما، قائلا: وزراء ورئيس الوزراء لديهم عدادات مدفوعة مقدما.

وشدد وزير الكهرباء على أنه لا استثناءات فى تركيب العدادات الكودية الجديدة، موجها حديثه لأحد النواب: ولو جبتلى 100 واسطة لن أقبل إلا بتركيب العدادات الكودية، وأنا أتلقى مكالمات على هاتفى الشخصى بشأن انقطاع الكهرباء ومشكلات فى القراءة ونتابع الشكاوى.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة المنعقد الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، وبحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمناقشة مشروع موازنة القطاع للسنة المالية 2018/2019.

وقال إنه لا يرغب فى رفع أسعار الكهرباء، موضحًا: أنا ببقى مضايق وأنا برفع الأسعار لكن العدو أمامنا والبحر من خلفنا هنعمل إيه.

وأكد شاكر أنه لا يمكن تثبيت أسعار الكهرباء، لافتًا إلى أن سعر الطاقة الكهربية للمصانع فى الوقت الحالى أقل من التى تباع للمنافس الأجنبى بالخارج، خاصة فى مجال الحديد.

ومن ناحيته، أكد الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة، أن القصة فى من سيتأثر من النقص بموازنة الكهرباء، لافتًا إلى أنه لا يجب المساس بمحدودى الدخل، فيما طالب المهندس ياسر عمر وكيل اللجنة بتثبيت أسعار أول شريحتين فى الاستهلاك وترحيل الزيادة إلى أكبر شريحتين.

واستكمل إنه سيتم قطع الخدمة عن غير المسددين لفواتير الكهرباء حتى ولو كانت مؤسسات حكومية، لافتًا إلى أن الوزارة لديها 27 مليار جنيه متأخرات مستحقة لدى الغير.

واختتم أن سعر الصرف هو العامل الرئيسى المتحكم فى تحديد أسعار الكهرباء، موضحًا أن الوزارة تستهدف الانتهاء من إنشاء 9 محطات جديدة العام الجارى 2017/2018، و11 محطة أخرى العام القادم 2018/2019.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى