توك شو

وزير النقل: زيادة قيمة تذاكر المترو ستكون فى هذه الخطوط فقط

وزير النقل

كتب | شادي زعبل

قال المهندس هشام عرفات، وزير النقل، إن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق ستكون فى الخطوط الجديدة وليست القديمة، موضحاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ركز على هذا الأمر عندما تطرق لذلك خلال زيارته أول أمس لمحافظات القناة لافتتاح بعض المشروعات، وتابع:”الرئيس ماتكلمش عن الخطوط القديمة..وأنا بقول الخطوط القديمة مستمرة بالسعر الحالى بس هانعملها محطات”.

وأضاف وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هنا العاصمة”، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى عبر فضائية “cbc”، أن الخطين الرابع والسادس لمترو الانفاق الجديدين بالإضافة إلى خط العاصمة الإدارية الجديدة سيكون لهم اسعار أخرى.

وشدد وزير النقل على أن تحديد سعر تذكرة مترو الأنفاق وفق عدد المحطات يهدف للعدالة الاجتماعية ، وتابع:” لدينا 77 محطة مترو ومن غير المعقول أن الذين يستخدم كافة المحطات يدفع نفس السعر الذى يستخدم 4 محطات أو أقل على سبيل المثال”.

واستكمل وزير النقل، حديثه قائلاً:” أن نظام تقسيم المحطات نظام متبع فى كافة انحاء العالم، وتابع:” كل سنة سيكون هناك زيادة فى عدد محطات المترو.. مازلنا فى مرحلة بحث ودراسة لتحديد المحطات لكن اللى هيستخدم 9 محطات لن يتأثر  كون السعر سيكون نفس السعر الحالى”.

 

قال محمد عز المتحدث الإعلامى لوزارة النقل، إن مسألة زيادة أسعار تذكرة المترو مازالت خاضعة للدراسة وأن ما أثير اليوم حول تعريفة المترو الجديدة ستكون حسب المحطات والتطبيق من أول يوليو حيث ستبدأ من جنيهين للمحطات التسع الأولى على أن تتم زيادة جنيه لكل تسع محطات، لم يتم اتخاذ قرار بشأنه حتى الآن.

وأضاف متحدث وزارة النقل، فى بيان صحفى، أن تقسيم شرائح المترو يخضع حاليًا للدراسة كما اعلن وزير النقل منذ مارس 2017 عند تخفيض الدعم على سعر التذكرة من 1 جنيه إلى 2 جنيه، مضيفًا أن تطبيق نظام ربط التذكرة بعدد محطات مترو الأنفاق سيكون مع قرب دخول محطات جديدة العام القادم والأمر يحدده دراسات متأنية ومتخصصة ومستفيضة تجرى حاليا وأنه عند تحديد القيمة سيتم الإعلان الرسمى عنها، منوها إلى أن هذا النظام يحقق العدالة الاجتماعية ومعمول به فى كل دول العالم.

وأكد المتحدث الإعلامى لوزارة النقل، على أن هناك عدة اعتبارات نحدد على أساسها السعر الجديد، من بينها الأسعار الجديدة للكهرباء، والتى ستعلن فى يوليو، مشيرًا إلى أن المترو تحمل نحو 100 مليون جنيه فرق سعر الكهرباء منذ يوليو الماضى حتى يوليو من العام المقبل، كما أن الخط الأول يحتاج إلى 26 مليار جنيه لأعمال التحديث والتطوير

وأشار عز، إلى ضخامة تكلفة مشروعات مترو الانفاق و التى تتحملها الدولة حيث بلغت تكلفة الخط الثالث للمترو فقط 80 مليار جنيه، بالإضافة إلى أن تكلفة المرحلة الاولى من الخط الرابع تصل إلى أكثر من 30 مليار جنيه.

وكانت «رويترز» قالت إن الحكومة سترفع سعر تذكرة مترو الأنفاق بدءًا من يوليو القادم، إذ سيزيد السعر الحالى إلى ثلاثة أمثاله.

ونقلت الوكالة تصريحات صادرة عن هشام عرفات، وزير النقل، إن سعر تذكرة مترو الأنفاق سيبدأ من جنيهين للمحطات التسع الأولى، وسيزيد جنيها لكل تسع محطات إضافية.

وسيبلغ الحد الأقصى لسعر التذكرة 6 جنيهات للخط الكامل، لكن سيتم الإبقاء على الاشتراكات المخفضة لموظفي الدولة وطلاب الجامعات والمدارس.

وقالت الصحيفة إن هذا الإجراء يأتي في إطار جهود الحكومة لتغطية التكاليف الإضافية للتشغيل.

لقراءة المزيد

وزير النقل: 50 مليون مواطن يتهربون من دفع تذاكر القطارات

وزير النقل: زعلان جدا إن فيه عربيات مخصصة للسيدات في المترو

جولة مفاجئة لوزير النقل بالخطين الثاني والثالث لمترو الأنفاق

وزير النقل عن حمار في قطار منوف: يا ترى دفع ولا لا

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى