أخبار مصرسلايد

موعد تشغيل القطار الكهربائى

موعد تشغيل القطار الكهربائى
موعد تشغيل القطار الكهربائى

موعد تشغيل القطار الكهربائى .. استقبل ميناء الأدبية، مساء اليوم الأحد، دفعة جديدة من عربات “القطار الكهربائي”، استعدادا لتشغيله خلال الفترة القادمة.

ووصل حتى الآن 4 قطارات من إجمالي الوحدات المتحركة للقطار الكهريائي الخفيف LRT الذي يبدأ مساره من السلام حتى العاصمة الإدارية ثم إلى العاشر من رمضان.

موعد تشغيل القطار الكهربائى

وكشف مسئول بالهيئة القومية للأنفاق، أنه من المقرر وصول دفعات قادمة من وحدات القطار الكهربائي من دولة الصين خلال الشهر المقبل، لتعزيز الأسطول الذي سيتم تشغليه مع نهاية العام الجاري.

وقال، إنه من المقرر تشغيل القطار الكهربائي مع افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، ليخدم سكانها والعاملين بها، لافتا إلى أنه ينقل أكثر من 300 ألف راكب يوميا.

وينفذ مشروع القطار الكهربائي على ثلاث مراحل ، المرحلة الأولى من محطة عدلي منصور وحتي محطة مطار العاصمة بطول 65.63 كم وعدد 11 محطة سطحية، والمرحلة الثانية من بعد محطة مطار العاصمة حتي محطة مدينة الفنون والثقافة بطول 3.18 كم وعدد 1 محطة علوية (محطة الفنون والثقافة).

والمرحلة الثالثة من محطة كاتدرائية الميلاد وحتى محطة العاصمة المركزية بطول 18.5 كم بعدد 4 محطات “3 علوية +1سطحية”.

ويعتبر القطار السريع شريان تنمية جديد للمجتمعات العمرانية الجديدة (العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة – بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة).

وسيتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الثالث للمترو في محطة عدلي منصور ومع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين في المحطة المركزية ومع مونوريل شرق النيل الذي يخدم العاصمة الإدارية الجديدة في محطة مدينة الفنون والثقافة.

ويأتي تنفيذه بناءً على توجيهات الرئيس السيسى فسيتم مد مسار المشروع لخدمة الكتلة السكانية الكبيرة بمدينة العاشر من رمضان” المرحلة الرابعة ” من محطة مدينة المعرفة وحتى محطة مركز مدينة العاشر من رمضان بطول 16 كم ، وبذلك يصبح طول المسار بالكامل 103.3 كم وعدد 19 محطة.

يذكر أن نسبة تنفيذ الأعمال المدنية للمرحلتين (الأولى والثانية) بالقطار الكهربائي الخفيف، بلغت أكثر من 95٪، كما تم الانتهاء من تنفيذ جميع كباري السيارات بالمشروع وعددها 4 كباري، وتم تشغيلها أمام حركة السيارات وهي:

الهايكستب، والمستقبل1، والمستقبل 2، والشروق، بالإضافة إلى 7 كباري لمسار القطار الكهربائي، وهي: “الإسماعيلية ، وجنيفة، والروبيكي1و 2، والسويس، والعاصمة 1، والعاصمة ٢، حيث بلغت نسبة التنفيذ الإجمالية لها 97.5 ٪.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى