أخبار العالم

وزير النقل : سعر تذكرة المترو في المغرب 22 جنيه

 

حقيقة تحريك أسعار تذاكر المترو مع تشغيل المحطات الجديدة
المترو

 

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إن الوزارة لا تحمل التكلفة الاستثمارية للمترو على عاتق المواطن نهائيًا، موضحًا: «المواطن في النهاية يملك هذا المرفق».

وأضاف «عرفات»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الأربعاء: «نحن كحكومة نسعى لتحقيق مكاسب أخرى من وراء المترو مثل تخفيف الازدحام وتخفيض استخدام الوقود، والتي من الممكن أن تعود على الدولة في شكل اقتصادي، لكننا لو وضعنا التكلفة الاستثمارية في الحسبان فسيتغير الأمر تمامًا».

وأوضح أن خط مترو دولة المغرب يشبه مصر، معقبًا: «سعر تذكرة هذا المترو هناك حوالي 22 جنيهًا لمسافة 35 كيلو، وهذه المسافة لدينا نقدمها بسعر 7 جنيهات».

واستطرد أن الدولة لا تزال تقدم دعمها لمرفق المترو؛ نظرًا للميزة التي يقدمها للاقتصاد المصري، متابعًا: «وينبغي أن نعمل على استمرار هذه الخدمة لأنها إذا توقفت فالمواطن هو من سيعاني في المقام الأول، لأنه سيضطر مثلا إلى ركوب وسائل أخرى أعلى سعرًا».

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى