أخبار مصرسلايد

سؤال لكل مادة.. وزير التعليم يكشف شكل نموذج الامتحان المجمع لصفوف النقل 2021

نموذج الامتحان المجمع
نموذج الامتحان المجمع

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفن، عن شكل نموذج الامتحان المجمع لصفوف النقل التي من المقرر عقدها لطلاب النقل بعد انتهاء الإجازة.

ووأوضح “شوقي” أن كل فصل دراسي ستعقد له امتحانات في يوم واحد، وذلك مراعاةً للتباعد الاجتماعي بين الطلاب وللحفاظ على سلامة الطلاب ومنع تفشي فيروس كورونا.

ونستعرض معكم في هذا المقال نموذج الامتحانات المجمع لامتحان الترم الأول الذي سيتم تطبيقه على الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي والثانوي.

نموذج الامتحان المجمع

نوه وزير التربية والتعليم عن أن ورقة الامتحان ستحتوي على أسئلة متنوعة من كافة المواد الدراسية المقررة، وبشكل أوضح كمثال:

ستحتوي ورقة الامتحان للصف الرابع الابتدائي على سؤال من اللغة العربية، وسؤال من الحساب، وسؤال من الدراسات الاجتماعية، وسؤال من العلوم وسؤال من اللغة الإنجليزية.

وهي نفس الطريقة التي سيتم تطبيقها في امتحانات صفوف النقل بدايةً من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي.

وإليكم صورة من نماذج متداولة توضح الشكل المتوقع للامتحانات:

نموذج الامتحان المجمع
نموذج الامتحان المجمع

جداول امتحانات الترم الأول

بعد التعرف على شكل نموذج الامتحان المجمع لصفوف النقل، من المقرر أن تبدأ وزراة التربية والتعليم خلال الأيام القليلة المقبلة في الإعلان عن جداول امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوي.

ووفقًا لتصريحات وزير التعليم، من المقرر أن تتم الامتحانات إلكترونيًا  فى المدارس عبر التابلت وليست في المنازل، مشيرًا إلى أن جميع اللجان التى سيتم عقد بها امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوي سيتم تعقيمها وتطهيرها حفاظًا على صحة الطلاب من فيروس كورونا.

نموذج الامتحان المجمع
نموذج الامتحان المجمع

موعد امتحانات الترم الأول 2021

فيما أعلن وزير التربية والتعليم أن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى، ستبدأ يوم 27 فبراير الجاري، فى المدارس، مؤكدًا على أنه سيكون هناك إلتزام كامل من جميع الطلاب بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

مشددًا على ضرورة إلزام جميع الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية بارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان الامتحانية وعدم نزعها، حفاظًا على سلامتهم.

في سياق متصل وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند عودة الدارسة بالمدارس، إلى جانب منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة المناسبة لاستكمال أبنائهم العام الدراسى الحالى، سواء من خلال الحضور بعد فتح المدارس أو من خلال التعلم عن بعد عبر منصات التعليم الرقمي.

نموذج الامتحان المجمع

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى