أخبار العالم

وزير النقل يوجه بالتحقيق في تأخر قطار بالأقصر لمدة ٥ دقائق

وزير النقل يوجه بالتحقيق في تأخر قطار بالأقصر لمدة ٥ دقائق
وزير النقل يوجه بالتحقيق في تأخر قطار بالأقصر لمدة ٥ دقائق

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، مساء الجمعة، محطة إسنا للسكك الحديدية بمحافظة الأقصر، في جولة مفاجئة، حيث تابع شبابيك التذاكر واطمئن على توافرها للركاب.

والتقى الوزير بعدد من الركاب، واستمع إلى مقترحاتهم حول الخدمة المقدمة للجمهور.

وأوضح الوزير للمواطنين أن هناك خطة جاري العمل بها لتطوير هذا المرفق الحيوي المهم الذي يخدم ملايين الركاب يوميًا تشمل التعاقد على ١٣٠٠ عربة للركاب و٣٠٠ عربة للبضائع وتوريد ١٠٠ جرار تم التعاقد عليهم، و١٠٠ جرار أخرى تم الحصول على التمويل الخاص بهم مع استحداث منظومة الإشارات وتطوير البنية الأساسية والمزلقانات، وتطوير الورش وتدريب العاملين.

وأكد الوزير، أنه وفقًا لهذه الخطة فإنه سيكون هناك تحسنًا كبيرًا في منظومة السكك الحديدية سيشعر بها المواطن خلال النصف الثاني من العام القادم وسيتم تقليل زمن التقاطر وزيادة عدد العربات والرحلات.

كما تابع وزير النقل أرصفة المحطة ونظافتها، وشاهد استراحة الركاب بعد تطويرها (استراحة رجال – استراحة للسيدات)، وتفقد عددًا من القاطرات بالمحطة، ومنها قطار ٨٧ (قطار نوم)، واطمئن على مستوى الخدمة المقدمة للركاب.

كما تفقد الوزير، قطار رقم ١٩٠٣ مكيف (أسوان/القاهرة) ولاحظ تأخر قيامه من المحطة باتجاه القاهرة لمدة حوالي ٥ دقائق فأمر الوزير بالتحقيق حول أسباب هذا التأخير، مشددًا على ضرورة الالتزام بمواعيد قيام القطارات من المحطات المختلفة.

يذكر أن محطة إسنا تم الانتهاء من تطويرها/ وجاري إجراءات استلامها وتعتبر من المحطات التي تتسم بكثافة الركاب في صعيد مصر

وتوجه الوزير- بعد ذلك- لتفقد مزلقان وبلوك محطة الشراونة بمحافظة أسوان، حيث تابع من البلوك مرور عدد من القطارات مثل قطار ٢٠٠٩ أسوان/ القاهرة، وشاهد الوزير تواصل عاملي البلوك مع الأبراج والبولكات الأخرى ومع قائدي القطارات.

وشدد الدكتور هشام عرفات على ضرورة اليقظة التامة وأتباع تعليمات الأمن والسلامة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى