أخبار العالم

وفاة الحالة الثانية من حجاج الجمعيات

huggag

أعلن أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة للقومية لتيسير أعمال الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، وفاة الحالة الثانية من حجاج الجمعيات الأهلية وتدعى “علية محمد على الصياغ” من محافظة القليوبية.

وأضاف عبدالموجود، أن حجاج الجمعيات بخير ويتم توفير أوجه الرعاية الكاملة للحجاج خلال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية.

وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، إنه تم زيادة عدد دورات المياه ٥٠٪ للعمل على راحة الحجاج والحد من تكدسهم أمام الحمامات في مناطق تأدية المناسك “ومنى”.

وأوضحت أنه سيتم توزيع وجبات جافة على الحجاج في مناطق تأدية المناسك، كما أن بعثة الوزارة تواصل عملها للتأكد من توفير الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية.

وأشارت والي إلى أنه تم توزيع “باركود” لكل حاج يلبسه فى يديه عليه رقم المخيم الخاص به فى منطقة “منى “ورقم تليفون المشرف المسئول عنه، وذلك للتغلب على أكبر مشكلة وهي “التائهين” نظرًا لتشابه جميع الخيام.

كما تم الحرص على ترتيب الخيام بشكل منظم مع توفير التغذية في مناطق المشاعر المقدسة، وأيضا تم الاتفاق مع المشرفين على رعاية كبار السن.

وتابعت : “كما تم توفير الإرشادات الصحية، ووسائل النقل من الأتوبيسات، حيث تقوم لجان بعثة الوزارة بتقديم التيسيرات للحجاج، مشيرة إلى أن أعضاء البعثة يتابعون طلبات الحجاج والعمل على تنفيذها وتذليل الصعوبات في ضوء الخطة الموضوعة، لمواجهة أي طوارئ يشهدها موسم الحج”.

من جانبه، أكد كمال الشريف، رئيس بعثة حج وزارة التضامن، أن السلطات السعودية، أخطرت البعثات المصرية بغرفة عمليات وأرقام التليفونات للإبلاغ عن أي حالة يشتبه بإصابتها بمرض الكورونا، لافتًا إلى أن العيادات الطبية تواصل استقبال المرضى وكبار السن حيث يتم الكشف وإعطائهم الأدوية بالمجان.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى